الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

20 يوليو 2024 - 11:53

أعلن المهدي الزوات، العضو السابق بالمكتب المديري للوداد الرياضي، عن دعمه للائحة المرشح، هشام آيت منا، للفوز برئاسة النادي في الجمع العام المرتقب عقده، الأربعاء المقبل، داعيا للتصويت العلني لفضح أصحاب "رجل هنا ورجل لهيه"، وفق تعبيره.

وأكد الزوات، في تدوينة على صفحته على "فيسبوك"، بخصوص موقفه من اللائحتين المرشحتين لرئاسة نادي الوداد الرياضي، ويتعلق الأمر بلائحة هشام آيت منا ولائحة سعد الله ياسين، أنه سيدعم آيت منا للفوز برئاسة النادي الأحمر.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه "مثل جميع الانتخابات في جميع المجالات، من المحمود، على حد قوله، أن يعلن كل عن توجهه في التصويت خلال محطة الجمع العام"، معتبرا أنه "ليس في ذلك عيب، بل هو شكل من أشكال التعبير الحر عن الرأي والدعم لمرشح ما، وفي عمقه فهو أساس الحملة الانتخابية وهذا كله سلوك ديموقراطي يزكي تألق نادي الودادي الرياضي مؤسساتيا في هذه المحطة"، على حد قوله.

وأضاف الزوات: بصفتي منخرطا بنادي الوداد الرياضي، وبعدما وضعت اللوائح رسميا، فأُغلق الباب أمام تأويلات بعض الأشخاص سيؤو النية من قبيل "انت باغي غير ضبر على راسك ف اللائحة"، وبعد احترام القانون من طرف المرشحين، ومعرفة مني بوكيلي اللائحتين معا، فقد قررت دعم لائحة هشام أيت منا متمنيا له التوفيق في تدبير النادي إذا ما حضي بثقة المنخرطين".

وأبرز الزوات أن "التصويت لا يكون سريا إلا في الجموع العامة غير العادية، أما الجمع العام العادي وحسب المادة 18 من النظام الأساسي النموذجي، فمن حق الجميع أن يصوت علنيا عن طريق رفع اليد، لأن هناك الكثير ممن يضعون "رجلا هنا وأخرى هناك وكايبقى زوين مع كلشي"، وفق تعبيره.

ويستعد نادي الوداد الرياضي لعقد جمعه العام العادي، الأربعاء المقبل بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم انتخاب رئيس ومكتب مديري جديدين مع المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2023/2024.

وسبق للنادي أن عين رجل الأعمال، هشام أيت منا، رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم خلال هذه الفترة الانتقالية إلى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، مع قبول استقالة رئيس المكتب المديري، عبد المجيد البرناكي.

ومن بين الوعود التي قدمها المرشح لرئاسة الوداد، إبرام صفقات مع مستشهرين جدد لإنعاش خزينة النادي، والتعاقد مع شركات للألبسة الرياضية وافتتاح محل تجاري لأقمصة الفريق، فضلا عن تخصيص ميزانية لجميع فروع النادي.

كما وعد أيت منا بإعادة هيكلة النادي والقيام بالعديد من التغييرات، من بينها التعاقد مع مدير عام للنادي وتعيين مؤطرين من اللاعبين السابقين وإعادة الاعتبار لمدرسة الفريق.

وعاش فريق الوداد الرياضي موسماً صعباً بعد خروجه من مجموعات دوري أبطال إفريقيا واحتلاله المركز الخامس في البطولة الاحترافية وإقصائه من كأس العرش، حيث سيغيب للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات عن المسابقات القارية الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن