“الفيفا” يرفض اعتراض الاتحاد الأرجنتيني بعد أحداث مواجهة المغرب في أولمبياد باريس

27 يوليو 2024 - 01:13

رفضت لجنة الإنضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً يومع السبت، الاعتراض الذي تقدم به الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عقب خسارته أمام المغرب في الجولة  الأولى من المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس.

وأكدت اللجنة، في القرار الذي تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منه، رفض الاعتراض الذي تقدم به الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بناءاً على البند رقم 18 من قانون الانضباط لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكات الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد تقدم بشكوى رسمية إلى اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص أحداث المباراة التي جمعت منتخب “التانغو” بنظيره المغربي، لحساب  الجولة الأولى من المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وحسب بيان رسمي سابق للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، فقد تقدم هذا الأخير بشكوى إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، حتى تتمكن، حسب البلاغ، من “اتخاذ الإجراءات التنظيمية وفرض العقوبات على المسؤولين”.

وأوضح بلاغ الاتحاد الأرجنتيني: “كما هو مؤسف لنا كأرجنتينيين ما مررنا به اليوم في سانت إتيان. انتظرنا ما يقرب من ساعتين في غرفة الملابس، فقط لكي ليتم إخبار لاعبينا بالعودة لإجراء حركات الاحماء ومواصلة لعب المباراة التي تم إيقافها من قبل الحكم الرئيسي بعد اقتحام الجماهير المغربية للملعب وبعد العنف الذي تعرض له الوفد الأرجنتيني، وهو أمر لا معنى له حقًا ويتعارض مع قواعد المنافسة”.

وختم: “بالإضافة لذلك، لم يتم الاستماع إلى آراء القادة في المنتخبين، الذين اعتقدوا أنه لا ينبغي أن يتم استئناف المباراة.”

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني، تشيكي تابيا” “لم يتم الاستماع إلى آراء قائدي الفريقين (أشرف حكيمي ونيكولاس أوتاميندي) اللذين أكدا أنه لا ينبغي استئناف المباراة”، مؤكدا أن الاتحاد الأرجنتيني تقدم بشكوى للجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على المتورطين في هذه الأحداث.

واقتحمت جماهير مغربية ملعب سانت إتيان، في الثواني الأخيرة من المباراة، بعدما أحرز منتخب الأرجنتين هدف التعادل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، كما أشعلت الجماهير المغربية الألعاب النارية، وألقتها على مقاعد بدلاء الأرجنتين، بالإضافة لقذف زجاجات المياه على راقصي التانجو، خلال اقتحام أرض الملعب.

وعقب هذه الأحداث، اضطر الحكم لإيقاف المباراة، ولعب 3 دقائق فقط بعد توقف دام لما يزيد عن ساعتين، لكن تقنية “الفار” ألغت الهدف الأرجنتيني عقب مراجعته، لتنتهي المباراة بفوز أشبال الأطلس بهدفين لهدف واحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن