بعد البرقية الملكية.. التهاني تتقاطر على البقالي عقب تتويجه بذهبية باريس

08 أغسطس 2024 - 03:30

هنأت العديد من الشخصيات المغربية البارزة، البطل المغربي سفيان البقالي، بعد حصده للميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، الذي جرت أطواره بملعب فرنسا، أمس الأربعاء.

وبعد توصله ببرقية تهنئة من الملك محمد السادس له فور فوزه بالذهبية، كما هنأ رئيس الحكومة عزيز أخنوش، البطل الأولمبي البقالي، من خلال تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة “الفايسبوك”.

وقال أخنوش: “هنيئا للبطل المغربي، العداء سفيان البقالي، الذي رفع راية الوطن عاليا وأهدى لبلادنا ميدالية ذهبية ضمن ‏دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، ‏ بعد أداء مبهر في السباق النهائي لمسافة 3 آلاف متر موانع”.

وأضاف: “‏شكرا على هذا الإنجاز ‏الذي يمثل مصدر فخر لكل المغاربة ويترجم الرعاية ‏التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتطوير ‏الرياضة بالمملكة‎.‎ بإصرار وعزيمة كبيرين تمكنت من أن تدخل ‏التاريخ كأول بطل أولمبي مغربي يفوز بمداليتين ذهبيتين ضمن دورتين متتاليتين في هذا السباق. شكرا لك و ديما مغرب”.

من جانبه، هنأ شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، البقالي على هذا الانجاز، حيث نشر على صفحته على “الفايسبوك”: “هنيئا للبطل المغربي سفيان البقالي فوزه بالذهبية لسباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد باريس 2024”.

وفي تدوينة أخرى، بارك وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، للبقالي إنجازه، قائلا: “تهنئة خالصة للبطل المغربي سفيان البقالي بمناسبة تحقيقه الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024”

وأكمل: “إنجازك العظيم يشرف المغرب ويعكس الجهد والتفاني الذي بذلته لتحقيق هذا الحلم. نتمنى لك المزيد من النجاحات والتألق في المستقبل”.

كما أعرب نزار بركة وزير التجهيز و الماء، عن أحر تهانيه للبقالي، قائلا: “هنيئا للبطل الأولمبي سفيان البقالي على إحرازه لذهبية سباق 3000 متر موانع، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، ولكل مكونات الشعب المغربي بهذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي يساهم في تشريف الراية الوطنية”.

وبجانب السياسيين، تفاعلت العديد من الشخصيات، منها الرياضية والفنية مع هذا الانجاز التاريخي الذي حققه البطل الأولمبي سفيان البقالي، كما أعرب المغاربة عن فرحتهم وافتخارهم بهذا الأخير عبر تعليقاتهم على مختلف المنصات.

وللإشارة فبهذا التتويج، بات البقالي أول رياضي مغربي يحقق ذهبيتين أولمبيتين في دورتين مختلفتين، كما أصبح أول عداء في تاريخ مسافة 3000 متر موانع يحرز ذهبيتين أولمبيتين بشكل متتالي منذ سنة 1936.

وبات البقالي أيضا ثاني عداء مغربي يتوج مرتين في الألعاب الأولمبية بعد مواطنه هشام الكروج، صاحب ذهبيتي سباقي 1500م و5000م في أولمبياد أثينا 2004.

كما حفظ البقالي بتتويجه بالتاج الأولمبي للمرة الثانية تواليا، ماء وجه الرياضة المغربية بعد توالي الانتكاسات والإخفاقات في جل الأنواع الرياضية الأخرى باستثناء كرة القدم في الدورة الحالية، حيث لم يسبق لأي عداء النجاح في الدفاع عن لقبه بطلا أولمبيا في هذا السباق منذ 92 سنة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن