بعد “اليورو”.. إسبانيا تواصل تألقها وتظفر بذهبية أولمبياد باريس على حساب فرنسا

09 أغسطس 2024 - 07:46

ظفر المنتخب الأولمبي الإسباني بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية المقامة بفرنسا للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي، بخمسة  أهداف لثلاثة بعد اللجوء للأشواط الإضافية، في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين في على ملعب "حديقة الأمراء".

وتقدم صاحب الأرض، المنتخب الفرنسي في الدقيقة 12 عن طريق "ميلوت" قبل أن ينتفض المنتخب الإسباني ويحرز 3 أهداف متتالية عن طريق ثنائية للاعب برشلونة فيرمين لوبيز في الدقيقتين 18 و25 ، وباينا في الدقيقة 28.

وعاد المنتخب الفرنسي بقوة في الشوط الثاني ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 79 عبر ماغنيس أكليوش، قبل أن يتحصل على ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من الوقت الأصلي ترجمها "ماتيتا" بنجاح معدلا النتيجة ليلجأ الطرفان للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، أحرز كابيلو هدف التقدم لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 100 فيما أضاف "الماتادور" هدفا خامسا في اللحظات الأخيرة، يظفر منتخب "لاروخا" بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية للمرة الثانية في تاريخه بعد دورة برشلونة سنة 1992.

وبهذا التتويج، يكرس منتخب "لاروخا" تألقه في منافسات كرة القدم في مختلف الفئات السنية، بعد التتويج في الشهر الماضي لقب كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب نظيره الإنجليزي، في البطولة التي جرى تنظيمها بألمانيا.

وتأهل المنتخب الفرنسي، لنهائي أولمبياد باريس 2024، بعد تغلبه على المنتخب المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد امتداد اللقاء إلى الأشواط الإضافية، بينما وصل المنتخب الإسباني على حساب المنتخب الوطني المغربي، بهدفين مقابل هدف.

وبدأ منتخب الديوك مشواره بالفوز في مباريات دور المجموعات على الولايات المتحدة، بثلاثية نظيفة، وعلي غينيا بهدف نظيف، واكتسح نيوزيلندا بثلاثية نظيفة، ثم تخطي الأرجنتين في دور ربع النهائي، بهدف نظيف، وفاز على منتخب مصر في نصف النهائي بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وخاض المنتخب الإسباني حتى الآن 5 مباريات سجل خلالها 4 انتصارات وخسر واحدة وسجل 11 هدفًا بينما استقبلت مرماه حتى الآن 5.

ونجح 19 منتخبا في التتويج بالميدالية الذهبية الذهبية في منافسات كرة القدم بدورات الألعاب الأولمبية على مدار التاريخ.

ويعتبر المنتخب المجري الأكثر تتويجًا بالميدالية الذهبية في الأولمبياد لكرة القدم برصيد 3 مرات ثم يأتي الأرجنتين وإنجلترا والاتحاد السوفيتي وأورجواي برصيد لقبين لكل منهم.

فيما حصد 14 منتخبا الميدالية الذهبية مرة واحدة وهم، البرازيل، يوغوسلافيا، بولندا، إسبانيا، ألمانيا، نيجيريا، فرنسا، إيطاليا، السويد، بلجيكا، تشيكوسلوفاكيا، المكسيك، كندا، الكاميرون.

جدير الذكر أن المنتخب المغربي الأولمبي حصد الميدالية البرونزية بعد اكتساح المنتخب المصري بسداسية نظيفة، ليكون المغرب أول دولة عربية تنال ميدالية في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن