الرجاء واتحاد التواركة يستهلان رحلة بحثهما عن اللقب الأفريقي

16 أغسطس 2024 - 02:00

يفتتح فريقا الرجاء الرياضي واتحاد تواركة موسمهما الرياضي الجديد 2024-2025، بمشاركتهما في المنافسات الأفريقية، يوم غد السبت 17 غشت الجاري.

وسيستهل الرجاء الرياضي مشواره في المنافسة الأفريقية بمواجهة الحرس الوطني النيجري، يوم غد السبت، في إطار ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، ابتداءً من الساعة 16:00 (غرينيتش+1)، على أرضية ملعب الجنرال سيني كونتشي بمدينة نيامي.

ويدخل بطل المغرب المواجهة بعزيمة تحقيق الفوز خارج أرضه، لتسهيل مهمته في مباراة الإياب، التي ستجرى يوم 24 غشت الجاري بالمغرب. كما يسعى الرجاء للعودة بقوة إلى الساحة الأفريقية بعد غيابه عن المنافسة، وتعزيز هيمنته القارية، خاصة بعد تتويجه بلقبي الدوري الاحترافي وكأس العرش في الموسم المنصرم.

وفي حال تأهله إلى الدور التمهيدي الثاني، سيواجه الفريق الأخضر الفائز من لقاء فيكتوريا يونايتد الكاميروني ضد سامارتيكس الغاني.

من جهة أخرى، سيقص فريق اتحاد تواركة شريط مشاركته الأفريقية بمواجهة ضيفه راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري، يوم غد السبت، ضمن ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، بملعب مولاي الحسن بالرباط، انطلاقاً من الساعة التاسعة مساءً.

وتعد هذه المشاركة الأولى لاتحاد تواركة في المنافسات الأفريقية، وتحديداً في كأس الكونفدرالية، بعدما ضمن التأهل إليها إثر احتلاله المركز الرابع في الدوري الاحترافي المغربي الموسم الماضي برصيد 44 نقطة.

ويطمح فريق العاصمة إلى تحقيق الفوز على راسينغ أبيدجان لتخفيف الضغط في مباراة الإياب المقرر إقامتها في ساحل العاج، والاقتراب من التأهل للدور المقبل، حيث سيواجه (في حال تأهله) المتأهل من لقاء إيست أند لاينز السيراليوني وجراف السنغالي.

وعيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم المالاوي جودفري نخاكانانغا لقيادة مباراة الرجاء الرياضي ضد خصمه النيجري في دوري الأبطال، فيما اختار “الكاف” الحكم المالي سوري كايتا لإدارة مباراة اتحاد تواركة وضيفه الإيفواري في كأس الكونفدرالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن