عادل هلا مرشحا وحيدا لخلافة بودريقة في رئاسة الرجاء الرياضي

04 سبتمبر 2024 - 01:00

بات الرئيس المؤقت الحالي للرجاء الرياضي، عادل هلا، مرشحا وحيدا لنيل كرسي رئاسة النادي الأخضر خلال الجمع العام المقبل وخلافة محمد بودريقة، الذي جرى اعتقاله قبل أشهر بهامبورغ بألمانيا.

وقدم هالا، أمس الثلاثاء، ترشحه بشكل رسمي، للفوز برئاسة الرجاء الرياضي خلال الجمع العام المرتقب عقده في 12 شتنبر الجاري، بلائحة تتضمن أعضاء المكتب المسير الحالي للرجاء، ليكون بذلك المرشح الوحيد لخلافة محمد بودريقة في تسيير شؤون "النسور".

وجاء ترشح هلا وحيدا للرئاسة، بعد أن قرر عبد الكريم بنعتيق، الوزير السابق والمنخرط في فريق الرجاء الرياضي، التراجع عن قراره بعدم تقديم ترشيحه لرئاسة المكتب المديري للنادي، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع المنخرطين على مدى الأيام الماضية.

ومن أبرز التحديات التي تواجه إدارة الرجاء الرياضي، بقيادة عادل هلا تسديد الأحكام المتراكمة ورفع عقوبة المنع من التعاقدات المفروضة من العصبة الاحترافية، لتأهيل اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق الأخضر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتسعى إدارة الرجاء لرفع عقوبة المنع من الانتدابات الصيفية وتسجيل اللاعبين جدد قبل 19 شتنبر الجاري، إذ يتعين عليها دفع أزيد من ملياري سنتيم لتسوية جميع نزاعاته المتبقية على الصعيد المحلي، بعد أن نجحت في إنهاء النزاعات الدولية.

ودفع الرجاء أكثر من 900 مليون سنتيم لإغلاق ملف النزاعات الدولية، ويتعلق الأمر بالحارس الجزائري مرباح غايا ومواطنيه المهدي بوكاسي ورؤوف بنغيث، الذين تعاقدا مع الفريق الأخضر في عهد الرئيس السابق عزيز البدراوي، إلى جانب النزاع الذي كان قائما مع المهاجم الليبيري بيتر ويلسون، دون أن يشارك في أي مباراة مع الفريق.

وتواصلت إدارة الرجاء مع عدد من اللاعبين السابقين الذين وضعوا شكايات أمام لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذين استخلصوا أحكاما نهائية، حيث وافق كل من محسن متولي وعبد الإله الحافيظي على التنازل عن جزء من المستحقات العالقة لصالحهم في ذمة النادي.

ويعيش الفريق الأخضر على وقع غليان بين أعضاء المكتب المديري والمنخرطين، حيث سبق لمجموعة من المنخرطين أن وجهوا اتهامات للرئيس المؤقت للنادي، عادل هلا، بمحاولته "سرقة " رئاسة الفريق الأخضر، بعدما رفض قبول تجديد انخراطهم بداعي أنها خارج الآجال القانونية .

وألزمت إدارة الرجاء المرشحين لرئاسة الرجاء بتقديم لوائحهم، التي يجب أن تتضمن من 3 إلى 15 عضوا مصحوبة بإمضاءاتهم مصادق عليها من لدن السلطات المحلية، للكتابة العامة للنادي في ظرف مختوم، ثمانية أيام على الأقل قبل تاريخ انعقاد الجمع العام، وذلك تفعيلا لمقتضيات المادة 23 من النظام الأساسي للجمعية الرياضية لنادي الرجاء الرياضي وتطبيقا للنقطة 12 من جدول أعمال الجمع العام المعلن عنه والمزمع عقده يوم 12 شتنبر 2024، حيث سيتم انتخاب رئيس وأعضاء مكتب مديري جديدين.

يذكر أن الرجاء الرياضي قرر، قبل أسابيع، تعيين عادل هلا كرئيس مؤقت للنادي، بعد احتجاز الرئيس السابق محمد بودريقة في ألمانيا، بناءً على مذكرة بحث دولية أصدرتها السلطات المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بنتايك يقود قائمة الزمالك المشاركة في السوبر الإفريقي

قيدوم الصحافيين المغاربة بلعيد بويميد في ذمة الله

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات