مديرية التحكيم تؤكد صحة القرارات التحكيمية بمواجهتي الرجاء وبركان والماص والوداد

05 سبتمبر 2024 - 09:30

أكدت المديرية الوطنية للتحكيم صحة القرارات التحكيمية بمواجهتي الرجاء الرياضي ونهضة بركان والمغرب الفاسي والوداد الرياضي، لحساب الجولة الأولى من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وأقر الحكم المغربي السابق والمدير الحالي للمديرية التحكيم رضوان جيد بعدم وجود أي ركلة جزاء لصالح مهاجم الرجاء الرياضي في الدقيقة 36 معتبرا الاحتاكك عاديا بين المهاجم الرجاوي ومدافع نهضة بركان وذلك في مباراة جمعت الفريقين برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية 2024/2025.

واعتبر جيد أن "تحصل اللاعب الرجاء محمد زريدة على بطاقة صفراء في دقيقة 38 بسبب كثرة الاحتجاج قرار صائب من الحكم"، مشيرا إلى أن العميد وحده هو من له الحق التكلم مع الحكم وهو القانون المعمول به وهو الاحتجاج بالقول أو الفعل يعرض اللاعب لبطاقة صفراء مباشرة.

وأضاف جيد: "لا يوجد أي خطأ في حق لاعب النسور يسري بوزوق في دقيقة 90 معتبرا الاحتكاك عادي وقرار الحكم صائب".

يذكر أن نهضة بركان حقق فوزا صعبا خارج ميدانه على فريق الرجاء الرياضي ليحقق أو انتصار له ويظفر بأول 3 نقاط في رصيده في سبورة الترتيب.

إلى ذلك، شهدت مقابلة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي عدة حالات تحكيمية التي أثرت الجدل خلال المباراة ما استدعت تدخل غرفة الفار أكثر من مرة وخصوصا ركلة جزاء طالب بها لاعبوا المغرب الفاسي بداعي لمسة يد من طرف مدافع الفريق الأحمر والتي اعتبار الحكم السابق بالقرار الصائب من طرف الحكم وغرفة الفار.

كما ألغى الحكم هدف سجله الفريق الفاسي في أخر أنفاس الشوط الأول والذي ألغي بداعي التسلل رغم إقرار الحكم المساعد بمشروعية الهدف كما نبه جيد الاعبين بخصوص بعض السلوكات التي تعرضهم للإنذار مباشرة كتسلق السياج أثناء الاحتفال مع الجماهير وهذا ما قام به حكم المباراة .

وشهدت الدقيقة 81 و87 ضربتي جزاء الأولى لفريق الأحمر والتي كان القرار السليم من طرف الحكم بعدم الإعلان عليها ماجاء على لسان جيد معللا ذلك أن مجرد احتكاك عادي بين الاعبين ولا وجود لركلة جزاء، فيما اعتبر الإعلان عن ضربة جزاء لصالح المغرب الفاسي كان القرار الصائب بدعوى التدخل الذي ارتكبه حارس نادي الوداد الرياضي عبد العالي المحمدي وورقة صفراء مستحقة للحارس وعدم وجود أي التسلل.

وأضاف أن المديرية التحكيم تسعى الى تقليل الوقت المستغرق في الحسم في هذه القرارات من طرف الحكام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن