من قلب ويمبلي..إيطاليا بطلة لأوروبا على حساب إنجلترا للمرة الثانية في تاريخها

11 يوليو 2021 - 10:54

توج المنتخب الإيطالي ببطولة أمم أوروبا على حساب نظيره الإنجليزي بفضل ركلات الجزاء الترجيحية، للمرة الثانية في تاريخها، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وافتتح لوك شو الظهير الأيسر لنادى مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزى التسجيل فى الدقيقة الثالثة فى شباك المنتخب الإيطالي، قبل أن يعادل "الأزوري" عن طريق مدافعه ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 67.

ساوثجيت قرر الاعتماد على طريقة لعب 5\3\2 أمام منتخب إيطاليا، حيث يشارك كيران تريبير، الظهير الأيمن، بخط الدفاع مع كل من، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو وكايل ووكر، رايس، إضافة لكل من ماونت ورحيم ستيرلينغ وهاري كين.

واعتمد مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي على كل من، جيانلويجي دوناروما، إيمرسون بالميري – جورجيو كيليني – ليوناردو بونوتشي – جيوفاني دي لورينز، ماركو فيراتي – جورجينيو – نيكولو باريلا، لورينزو إنسيني – شيرو إيموبيلي– فيديريكو كييزا.

ولم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن توج بأي بطولة لأمم أوروبا، فيما يملك المنتخب الإيطالي في رصيده بطولة واحدة، توج بها سنة 1968.

كما يعتبر هذا اللقاء هو الرابع لإيطاليا، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية، إذ فازت في 1968 على أرضها وخسرت في 2000 أمام فرنسا في بروكسل 1-2 وفي 2012 أمام إسبانيا في كييف برباعية نظيفة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة