أسود القاعة يزأرون في أولى مبارياتهم بنهائيات كأس العالم 2024

16 سبتمبر 2024 - 05:38

دشن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مشواره في نهائيات كأس العالم أوزبكستان 2024، بفوز ثمين على نظيره منتخب طاجيكستان (أربعة أهداف مقابل هدفين)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، لحساب الجولة الأولى من منافسات دور المجموعة الخامسة.

وبسط أبناء الناخب الوطني، هشام الدكيك، سيطرتهم على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، حيث نجح اللاعب عثمان بوميزو، من  افتتاح بوابة التسجيل في الثواني الأولى من المباراة، ليهدي بذلك هدف التقدم للمنتخب المغربي.

وحاول المنتخب الطاجيكستاني تعديل النتيجة، لكن كان لحامي عرين أسود القاعة، عبد الكريم أنبيا، رأي آخر، حيث دافع هذا الأخير عن مرماه بشراسة، في حين ظل زملاؤه يبحثون بكل اندفاع عن هدف ثاني لكن بدون نتيجة.

واستمر  لاعبي المنتخبين في البحث عن أهداف، لكن الحارسان كانا في الموعد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي بهدف نظيف.

ومع بداية الجولة الثانية ضغط المنتخب الطاجيكستاني بقيادة حارسه، على كتيبة الدكيك، التي اكتفت بالدفاع، وخلقت بعض الفرص التي غاب عنها التركيز، قبل أن يتمكن عثمان بوميزو من زيارة مرمى الخصم للمرة الثانية وتعزيزه لتقدم النخبة الوطنية بتسجيله لهدف ثانً.

ورغم تأخره بهدفين نظيفين، استمرّ الخصم الطاجيكستاني في البحث عن هدف لتقليص الفارق، إلى أن تمكن لاعبه ريزونوف من ذلك على بعد 7 دقائق عن نهاية المباراة، لتصبح النتيجة 2-1.

وبعدها بدقائق، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدفين متتالين عبر كل من اللاعب  سفيان الشعراوي وإدريس الرايس الفني، قبل أن ينجح لاعب طاجيكستان في تسجيل الهدف الثاني لمنتخبه، لتنتهي المباراة بانتصار المنتخب المغربي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويعتبر هذا الفوز الأول لأبناء الدكيك في نهائيات أوزبكستان ، ليضربون موعد في ال 19 من شتنبر الحالي  مع منتخب باناما.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن