لقطع الطريق على الريال.. باريس سان جيرمان يقترب من تجديد عقد حكيمي

17 سبتمبر 2024 - 03:00

اقترب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من تجديد عقد اللاعب، أشرف حكيمي، وذلك بهدف قطع الطريق عن ريال مدريد الذي يتربص بالدولي المغربي لنيل خدماته وتعزيز مركز الظهير الأيمن.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن أشرف حكيمي أخبر وكلاء أعماله، عن عزمه الاستمرار مع باريس سان جيرمان، مؤكدا تعلقه الشديد بنادي العاصمة الفرنسية ورغبته في الاستمرار برفقته في السنوات المقبلة.

وحسب المصدر ذاته، فقد أغلق النجم المغربي أشرف حكيمي الباب أمام الشائعات التي ترددت مؤخرًا حول احتمالية عودته إلى فريقه السابق ريال مدريد، مؤكداً رغبته القوية في الاستمرار مع باريس سان جيرمان.

وأشارت "لوباريسيان" إلى أن الدولي المغربي طمأن إدارة فريقه بشأن مستقبله رغم أن المفاوضات لا تزال مستمرة للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد عقد ظهير المنتخب المغربي، مبرزة أنه وبالتزامن مع تجديد إدارة “البي إس جي” لعقود عدد من لاعبي النادي، وضم لاعبين شباب آخرين هذا الصيف، بات أشرف حكيمي الآن من بين الأقدم في الفريق،

ويمثل صاحب الـ25 عامًا ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق، تحت قيادة المدرب الإسباني الشهير لويس إنريكي، علما أن أشرف حكيمي خاض 123 مباراة مع باريس سان جيرمان حتى الآن، مُسهمًا بـ35 هدفًا (سجّل 15 هدفًا، قدّم 20 تمريرة حاسمة)، وفق بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج حكيمي مع الفريق الباريسي بـ6 ألقاب؛ بواقع 3 ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس الأبطال (كأس السوبر الفرنسي)، ولقب واحد في بطولة كأس فرنسا.

وارتبط حكيمي خلال الأشهر الماضية، بإمكانية العودة إلى ناديه الأسبق، ريال مدريد الإسباني، عقب انتهاء عقده رفقة باريس سان جيرمان في 30 يونيو 2026، لكن الدولي المغربي استقر على البقاء لوقت أطول داخل "حديقة الأمراء".

ويقضي حكيمي موسمه الرابع تواليًا في باريس سان جيرمان، بعد انضمامه إلى النادي الفرنسي صيف 2021، قادمًا آنذاك من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 68 مليون يورو.

وكان حكيمي ترعرع بالفئات السنية لنادي ريال مدريد، قبل أن يُصعَّد إلى الفريق الأول بالنادي الملكي. وقضى أسد الأطلس موسمَين متتاليَين (2018-20) مُعارًا من الريال إلى بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يرحل عن ريال مدريد نهائيًا في صيف 2020؛ مُنضمًا إلى إنتر ميلان. ومن نادي الشمال الإيطالي، التحق النجم المغربي بباريس سان جيرمان.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد الطلب الفلسطيني.. الفيفا يحسم أمر استبعاد المنتخب الإسرائيلي

خلال التوقف الدولي.. استئناف كأس التميز في جولتيه الثالثة والرابعة

إدارة باريس سان جيرمان ترغب في الحفاظ على حكيمي بعقد طويل الأمد