الكويت تعتذر عن اللعب في فلسطين.. والدوحة تستضيف مباراة المنتخبين

20 سبتمبر 2024 - 05:00

تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسالة من الاتحاد الكويتي تفيد باعتذار الأخير عن لعب مباراة المنتخبين المقبلة على أرض فلسطين على أن تقام المباراة في الدوحة بتاريخ 15 أكتوبر المقبل لحساب تصفيات كأس العالم 2026.

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن الاتحاد الفلسطيني إنهم في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إنهم "يتفهمون تعقيدات هذا القرار وتقدير لتواصل المدروس والمحترم من جانب الكويتيين. لطالما كانت الكويت داعماً ثابتاً لفلسطين. ويعكس هذا الدعم الروابط التاريخية العميقة بين شعبينا، كما يعتزون بهذه العلاقة الأخوية".

و"بالرغم من تأكيدهم على جاهزيتهم التامة لاستضافة المباراة في فلسطين، إلا أنهم يحترمون الأسباب التي عبرت عنها الكويت وقد اتفق الاتحادان على أن تقام المباراة في الدوحة، وتطلع إلى مباراة عادلة وتنافسية بين المنتخبين"، حسب البلاغ ذاته.

وأكد على أن "هذا الوضع مؤقت وسيعود إلى الظروف الحالية التي نواجهها في فلسطين، حيث يتعرض شعبنا في غزة لإبادة جماعية. و واثقون بأن هذه المحنة ستنتهي، وسيعملون جاهدين لضمان عودة المنتخبات الوطنية للعب على أرض الوطن في أقرب وقت ممكن".

وعلى أن هذا القرار لن يؤثر على العلاقات الأخوية العميقة التي تربطهم بالكويت، وعلى ثقة بأن الفرص سوف تتاح مستقبلاً للعب في فلسطين، مما يعزز الروابط بين البلدين.

ويبقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، حسب المصدر ذاته، "ملتزماً بحق لعب مبارياته البيتية في القدس، فلسطين، ومنح جماهيرنا الوفية الفرصة لمشاهدة الإنجازات التاريخية لفريقهم على أرض الوطن وسيواصلون النضال من أجل تحقيقه بكل السبل الممكنة".

جدير بالذكر أن المنتخب الكويتي والفلسطيني قد واجه المنتخب الأردني بقيادة الاطار الوطني جمال السلامي برسم المجموعة الثانية من تصفيات أسيا لكأس العالم 2026 والتي تضم الأردن وكويا الجنوبية ،العراق ،الكويت، فلسطين ،عمان .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن