لغة الأرقام ترجح كفة المنتخب المغربي في مواجهة نظيره البنيني

16 يونيو 2020 - 01:44

يدخل المنتخب المغربي دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بمصر بمعنويات مرتفعة بعد أن أنهى دور المجموعات في صدارة أصعب مجموعات النسخة 32 من البطولة بالعلامة الكاملة لأول مرة في تاريخه، كما أنهى عقدة جنوب إفريقيا وفاز عليها لأول مرة.

ويلاقي المنتخب المغربي بذلك منتخب البنين الذي تأهل كأفضل ثالث للمجموعة السادسة والأخيرة برصيد ثلاث نقاط حققها من ثلاث تعادلات، حيث يمتلك أسود الأطلس أفضلية المواجهات التاريخية بين المنتخبين فمن أصل خمس مواجهات سابقة تمكن المنتخب المغربي من الفوز بها كلها سواء الودية منها أو الرسمية.

ولعل أبرز لقاء بين المنتخبين هو الرباعية النظيفة التي مكنت المنتخب المغربي من العبور لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا سنة 2004 التي احتضنتها تونس وعرفت وصول المنتخب المغربي للمباراة النهائية وهي الرباعية التي تناوب على تسجيلها كل من مروان الشماخ ويوسف المختاري وعبد السلام وادو وطلال القرقوري.

أول مواجهة بين المنتخبين كانت في اقصائيات كأس العالم 94 الذي احتضنته الولايات المتحدة حيث فاز المنتخب المغربي في مباراة الذهاب بهدف نظيف ثم عاد في لقاء الإياب وأكد تفوقه بخماسية نظيفة، أما باقي المباراتين فقد كانت ودية فاز المغرب سنة 2008 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ثم فاز سنة 2014 بستة أهداف مقابل هدف واحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميشنيفيتش: الجيش الملكي فريق كبير وسنلعب الموسم المقبل للفوز بكل مباراة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الوطني الأول