السيسي يتفقد ملعب القاهرة تأهبا لاستقبال منتخبات القارة السمراء

16 يونيو 2020 - 01:45

بدأ العد العكسي، لانطلاق أضخم تظاهرة كروية إفريقية بمصر، والتي ستجمع 24 منتخباً سينافسون على لقب كأس أمم إفريقيا في نسخته الجديدة، التي سجلت الرفع من عدد المشاركين، وفسح المجال أمام تمثيلية كبيرة للمنتخبات.

مصر التي تستقبل النسخة الـ 32 من البطولة بدلاً من الكاميرون، مرت إلى السرعة القصوى، قبل 5 أيام فقط من موعد حفل الافتتاح والذي ستليه مباراة منتخب الفراعنة وزيمبابوي، على أرضية ملعب القاهرة، الذي سيستضيف مباريات المجموعة الأولى.

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ظهر، مساء أمس الأحد، بملعب القاهرة، رفقة وفد رسمي يضم وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وأيضاَ رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، والذي يشغل أيضاً مهمة رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ "كان 2019"، من أجل متابعة آخر ترتيبات البطولة، التي ستعطى انطلاقتها، الجمعة المقبلة.

في حين، سبق لرئيس "الكاف"، أحمد أحمد، أيضاً عقد زيارة لمجموعة من المنشات الرياضية بمصر التي ستستقبل المشاركين بكأس أمم إفريقيا، من منتخبات، وحكام، وجماهير، وتقنيين، ومواكبة كل المستجدات البطولة الكروية، التي ستقام في 6 ملاعب، ثلاث منها بالقاهرة (السلام – الدفاع الجوي – استاد القاهرة)، ثم ملعب السويس والإسماعيلية، الإسكندرية.

وسيكون المغرب ممثلاً في كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية توالياً تحت إشراف المدرب الفرنسي هيرفي رونار، بعد نسخة 2017 بالغابون، حيث تتوجه البعثة صوب القاهرة، غداً الثلاثاء، لمواصلة استعداداتها قبل خوض أول لقاء بالدور الأول أمام منتخب ناميبيا.

يٌشار، إلى أن الكرة العربية ستشارك بنسخة مصر بتمثيلية تضم 5 منتخبات، بداية من البلد المضيف، ثم المنتخب المغربي، والتونسي، والموريتاني والجزائري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟