مونديال السيدات.. لبؤات الأطلس تدشن مشوارهن بهزيمة ثقيلة أمام ألمانيا

24 يوليو 2023 - 11:29

استهل المنتخب الوطني المغربي النسوي مشواره في كأس العالم للسيدات التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا بالهزيمة أمام المنتخب الألماني بسداسية نظيفة، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من المحفل العالمي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن بأستراليا.

وتسيدت سيدات "المانشافت" أغلب مجريات المباراة، حيث تمكن من افتتاح حصة التهديف عند الدقيقة 11 عن طريق اللاعبة ألكسندرا بوب من رأسية مركزة إثر سوء تفاهم بين الدفاع المغربي والحارسة خديجة الرميشي.

ورغم الدخول التدريجي للبؤات الأطلس في اللقاء وخلقهن بعض الفرص المحتشمة، إلا أن الألمانيات نجحن في إضافة الهدف الثاني عن الطريق اللاعبة ألسكندرا بوب أيضا في حدود الدقيقة 39، فيما نجح "المانشافت" في التوقيع على الهدف الخامس عند الدقيقة 80 إثر هفوة دفاعية قاتلة، وهدف سادس عن طريق اللاعبة شولر في آخر أنفاس المباراة.

وتواصلت الهيمنة الألمانية خلال الشوط الثاني، حيث أضافت "الماكينات" الهدفين الثالث والرابع خلال العشر الدقائق الأولى من الجولة الثانية، عبر كل من كلارا بوهل في الدقيقة 46 وحنان أيت الحاج ضد مرماها في الدقيقة 54، فيما نجح "المانشافت" في التوقيع على الهدف الخامس عند الدقيقة 80.

يشار إلى أن لبؤات الأطلس سيلاقين يوم الأحد 30 يوليوز منتخب كوريا الجنوبية بملعب هندمارتش في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا، على أن ينهين مباريات مجموعتهن يوم الخميس 3 غشت بملعب بيرث أمام كولومبيا في الساعة الحادية عشرة صباحا.

وسبق للمتخب الألماني، الذي يحتل وصافة الترتيب العالمي للفيفا، وأن توج بلقب الكأس العالمية مرتين، ويعد أحد المرشحين لنيل لقب هذه النسخة، المقامة بأستراليا ونيوزيلندا إلى غاية 20 غشت المقبل.

ودخلت "لبؤات الأطلس" نهائيات كأس العالم وهدفهن السير على خطى المنتخب الوطني المغربي، وإظهار قدراتهن لتأكيد تطور كرة القدم النسوية بالمغرب، وبالتالي تشريف الكرة المغربية في أول مشاركة في المونديال.

ويبقى طموح لاعبات المنتخب الوطني في هذه البطولة هو تجاوز دور المجموعات والتأهل لثمن نهائي الكأس، وبالتالي تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة القدم النسوية المغربية.

وفي إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم، خاض المنتخب المغربي معسكرا إعداديا بالنمسا، كما أجرى ثلاث مباريات قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم، حيث تعادل الفريق الوطني مع نظيره الإيطالي (0-0) في المباراة الودية الأولى التي جمعت بينهما، يوم فاتح يوليوز، على أرضية ملعب باولو ماتزا في فيرار بإيطاليا.

كما تعادل المنتخب المغربي بالنتيجة ذاتها في مواجهته الودية الثانية مع نظيره السويسري، يوم خامس يوليوز ، على أرضية ملعب "شوتزن وايز" بمدينة فينترتور السويسرية.

وانهزم المنتخب الوطني أمام نظيره الجامايكي بهدف دون رد، في المباراة الودية الثالثة التي جمعتهما، يوم 16 يوليوز، على أرضية الملعب الفرعي لمركب كالفين بارك بمدينة وريبي ضواحي مدينة ميلبورن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب