هزيمة ثانية للأسود قبل “كان 2019” .. زامبيا تضرب بثلاثية (فيديو)

16 يونيو 2020 - 01:45

تلقى المنتخب الوطني المغربي هزيمة ثانية قبل منافسات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بمصر، بعد أن انهزم أمام نظيره الزامبيي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة الودية التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد على أرضية ملعب مراكش الكبير.

وكان المنتخب الزامبي السباق في التسجيل عبر هدف سريع في الثانية 37 من انطلاق المباراة وقعه اللاعب "مواب موسوندا"، قبل أن يدرك المغربي حكيم زياش هدف التعادل للأسود في الدقيقة 24،  ليعود الضيوف إلى التقدم في النتيجة قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب "كينك كانكوا".

وفي الشوط الثاني عاد نفس اللاعب المغربي حكيم زياش لإدارك التعادل مجددا لأسود الأطلس من ضربة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 55، لكن نتيجة التعادل تغيرت بعد 20 دقيقة حيث سجل منتخب زامبيا هدف الفوز في الدقيقة 74 عبر اللاعب "أنوك مويبو"، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

واختار المدرب هيرفي رونار الدفع بالتشكيلة الأساسية التي ستنافس بنسبة كبيرة خلال "كان 2019"، بعد أسبوع بالضبط، حينما يواجه الأسود منتخب ناميبيا برسم مباراة الجولة الأولى من الدور الأول للمسابقة القارية التي ستعرف لأول مرة مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16.

ودخل رونار المباراة بالأسماء الأساسية التالية: ياسين بونو – نبيل درار- مهدي بنعطية – رومان سايس – أشرف حكيمي – يونس بلهندة – كريم الأحمدي – نور الدين أمرابط – حكيم زياش- سفيان بوفال – يوسف النصيري.

في حين تم منح الفرصة لمجموعة من الأسماء البديلة انطلاقاً من الشوط الثاني من المواجهة التي أقيمت في ملعب مراكش الكبير، أبرزهم امبارك بوصوفة، والإدريسي، لاعب أزد ألكمار الهولندي، إضافة ليوسف أيت بناصر.

يشار إلى أن أسود الأطلس وبعد لقاء اليوم، سيواصلون تداريبهم بمراكش، قبل شد الرحال صوب القاهرة يوم 18 يونيو الجاري، تأهباً للبطولة القارية التي ستنطلق يوم 21 من الشهر الجاري، ويسدل الستار عليها يوم 19 يوليوز.

وكان المنتخب المغربي قد فشل في تحقيق نتيجة إيجابية في أولى اختباراته قبل منافسات "كان 2059"، بعد أن انهزم أمام نظيره الغامبي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء المنصرم على أرضية ملعب مراكش الكبير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. حمد الله خارج قائمة الاتحاد السعودي الموسم المقبل

الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا