شغب مباراة أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي يثير سخط المغاربة

16 يونيو 2020 - 01:45

أثارت الأحداث التي رافقت مباراة أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي سخط المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا بتحويل ملاعب كرة القدم إلى ساحة حرب وتصفية الحسابات.

وطالبت جماهير الأندية المغربية بضرورة التوقف عن هذه المشاهد الأليمة التي لا تخدم حركية الجماهير المغربية، والتي تعوق تقدم الكرة المغربية وتقديم صورة حضارية عنها.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت عن توقيف 9 مشتبه فيهم من بين الذين تسببوا في أحداث الشغب العنيفة التي أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي، بمدينة آسفي ليلة الثلاثاء المنصرم، وذلك عقب انتشار فيديو يظهر اعتداء عناصر محسوبة على جماهير آسفي على مشجعي الكوكب المراكشي.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أمس الجمعة، أن الشريط المنشور على شبكة الانترنت، والذي يوثق لأحداث إجرامية تتعلق بالشغب الرياضي التي شهدتها مدينة آسفي، كان موضوع بحث قضائي باشرته المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بآسفي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشارت إلى أن مصالح الأمن الإقليمي بآسفي كانت قد أوقفت 9 مشتبه فيهم، من بينهم شخص راشد وهو المحرض الرئيسي على أعمال العنف التي تظهر في الشريط، فضلا عن 8 قاصرين شاركوا في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك مباشرة بعد انتهاء مباراة كرة القدم التي جمعت بين أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي بتاريخ 4 يونيو الجاري.

وتم عرض جميع المشتبه فيهم الموقوفين على أنظار النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الجمعة، “من أجل ارتكابهم جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وضد النظام العام بعدما اتضح أن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية كانت متعمدة وبتحريض من طرف المشتبه فيه الرئيسي، الذي سبق تورطه وإدانته على خلفية أحداث الشغب المرتكبة برسم مباراة الذهاب بين الفريقين بمدينة مراكش”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري