الصافرة المغربية حاضرة في “كان 2019” بمصر

16 يونيو 2020 - 01:45

سجلت الصافرة المغربية حضورها بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي سقام في مصر انطلاقاً من 21 يونيو الجاري، وإلى غاية 19 يوليوز، بحضور المنتخب الوطني ضمن قائمة الـ 24 المتنافسة على اللقب القاري الأبرز للسنة.

وحسب "الكاف"، فإن القائمة النهائية للحكام قد ضمت 26 حكماً رئيسيا، أنيطت لهم قيادة مباريات "كان 2019"، بجميع أدواره، بعد تقييم شامل لأدائهم خلال الدورات التكوينية التي انطلقت قبل أشهر.

هذا وتمكن الثنائي المغربي نور الدين الجعفري، ورضوان جيد، من ضمان مكانة بالمسابقة القارية وقيادة مجموعة من مباريتها، في حين انضاف لهما كل من مصطفى أكركاد، ولحسن أزكاو، حكمين مساعدين معتمدين خلال العرس الكروي القاري.

في حين سجلت القائمة سقوط إسم المصري جهاد جريشة، الذي تم توقفيه من طرف لجنة الحكام التابعة لـ "الكاف"، لـ 6 أشهر، بسبب سوء إدارته للقاء ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، في لقاء سابق جمع الطرفين على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان إتحاد إفريقيا لكرة القدم، قد أشرف على مجموعة من الدورات التكوينية للحكام بالفترة الأخيرة، تأهباً لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تسجل مجموعة من التغييرات، بداية من تحويل توقيتها من شهر يناير إلى يونيو، ثم الرفع من عدد المشاركين لـ 24 منتخباً بدلا من 16، إضافة إلى اعتماد تقنية "الفار".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا