التحكيم وزعامة إفريقيا يحبسان أنفاس جماهير الكرة

16 يونيو 2020 - 01:46

تحبس مباراة الوداد الرياضي والترجي التونسي التي ستقام الجمعة بملعب رادس والتي سيقودها الحكم باكاري غاسما جكما للساحة وسيكزوي حكما لـ"الفار"، لحساب إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم أنفاس جماهير الكرة من أجل الإنفراد بزعامة الكرة الإفريقية.

وتعالت أصوات متعددة تنتقد التحكيم الإفريقي خصوصا بعد مباراتي الوداد والترجي برسم ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان والزمالك المصري برسم كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

جريدة "العمق" ترصد في هذا التقرير أبرز الأحداث الرياضية التي رافقت نهائي المنافسة الإفريقية لكرة القدم.

"مهزلة" تحكيمية

تسببت القرارات التحكيمية التي أعلن عنها الحكم المصري جهاد جريشة الذي قاد مباراة ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم في ردود أفعال متباينة على المستوى الدولي والوطني دفع جامعة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

قرارات الحكم المصري رعم اعتماد تقنية "الفار" أتارت حفيظة اللاعبين والجمهور، مما جعل التحكيم خلال مباراة الإياب يكون محط اهتمام الجميع.

غضب الوداد

راسلت إدارة الوداد البيضاوي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم احتجاجا على القرارات التحكيمة التي ارتكبها الحكم المصري جهاد جريشة الذي قاد الجمعة مباراة الوداد والترجي الرياضي التونسي لحساب ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وعددت إدارة النادي في خطاب رسمي موجه للإتحاد الإفريقي الأخطاء التي ارتكبها خلال المباراة الحكم المصري، مطالبا بإنصاف النادي.

جامعة الكرة

احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في رسالة موجهة إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، على الحكم المصري جهاد جريشة الذي قاد المباراة التي جمعت يوم الجمعة 24 ماي 2019 بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي برسم ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وراسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإتحاد الإفريقي للعبة احتجاجا على القرارات التحكيمية التي أعلنها خلال لقاء ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وأشارت الجامعة إلى أنها تنتظر جوابا سريعا، ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة فريق الوداد البيضاوي، وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات.

عقوبة الكاف

قرر الالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة، الذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي، ستة أشهر، وإبعاده من قيادة مباريات أمم إفريقيا 2019.

وكان نادي الوداد الرياضي أشعر الإتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الإطلاع على الأخطاء التي ارتكبها الحكم المصري جهاد جريشة في مباراة ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية.

رئيس النادي يحتج

قال رئيس نادي الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، إن نادي الوداد أشعر الإتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الإطلاع على الأخطاء التي ارتكبها الحكم المصري جهاد جريشة في مباراة ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية.

وأضاف الناصيري في ندوة بمركب بنجلون، أنه مادام هناك هدف مشروع تم إلغاؤه وضربة جزاء لم يتم احتسابها وورقة صفراء مجانية لمدافع الوداد البيضاوي أشرف داري، فإن الوداد سيظل يدافع عن حقوقه كاملة التي حُرم منها بمساهمة من حكم “الفار” في المهزلة التحكيمية.

احتجاج الاتحاد المصري

طالب الإتحاد المصري لكرة القدم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بضرورة رفع عقوبة الإيقاف في حق الحكم الدولي جهاد جريشة الذي قاد مباراة ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ودعا الإتحاد المصري “الكاف” لرفع العقوبة لثقته في موقف حكمه الدولي المشهود له بالكفاءة ليس على المستويين المحلي والإقليمي فقط ولكن على المستوى الدولي.

غاسما تحث المجهر

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعيين الغامبي باكاري غاسما حكما لمباراة إياب نهائي العصبة الإفريقية، وسيكزوي حكما لـ”الفار” خلال اللقاء الذي سيجمع الوداد البيضاوي بمستضيفه الترجي التونسي يوم الجمعة القادم بملعب رادس.

وستكون القرارات التحكيمية محط متابعة من طرف المتتبعين للشأن الرياضي حيث سيحضر اللقاء الحكم الدولي السابق كولينا بدعوة من الاتحاد التونسي لكرة القدم لحضور نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

الغائبون

ستعرف مباراة إياب عصبة الأبطال الإفريقية التي ستجمع الوداد بمضيفه الترجي التونسي غيابات مهمة في صفوف الفريقين بسبب حصول اللاعبين على بطائق خلال مواجهة الذهاب بين الفريقين.

وسيغيب عن فريق الوداد كلا من إبراهيم النقاش الذي حصل البطاقة الحمراء في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، وأشرف داري، في المقابل يغيب عن نادي الترجي كل من غيلان الشعلالي وشمس الدين الذوادي والحارس معز بن شريفية.

دعم الرياضيين

بالإضافة إلى الدعم الجماهيري الذي يحظى به النادي الأحمر في دفاعه عن اللقب، زار الدولي السابق ولاعب المنتخب الوطني، نور الدين النيبت تداريب الوداد البيضاوي قبل التوجه لدولة تونس لإجراء مباراة إياب عصبة الإبطال الإفريقية أمام نادي الترجي التونسي الجمعة المقبل على أرضية ملعب رادس.

وزار لاعب الوداد السابق مصطفى بيضوضان، تداريب الوداد قبل مباراة ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، بملحق المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله دعما للنادي في مباراته أمام الترجي الرياضي.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، زار الأربعاء 22 ماي 2019، تداريب الوداد الرياضي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط من أجل تقديم الدعم للفريق قبل نهائي العصبة الذي سيجمعه بنادي الترجي التونسي.

مباراة الذهاب

وكانت المباراة التي جمعت نادي الوداد البيضاوي بضيفه الترجي التونسي على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله لحساب ذهاب نهائي عصبة الإفريقية انتهت بنتيجة هدف مقابل هدف.

سجل للترجي اللاعب فونسي كوليبالي في الدقيقة 44 من عمر المباراة، التي أدار طوارها الحكم المصري جهاد جريشة كثاني مباراة يجريها هذا العام بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بعد مباراة الرجاء والجيش الملكي في البطولة الوطنية لكرة القدم.

ومع بداية الشوط الثاني في حدود الدفيقة 49 من عمر اللقاء تم طرد عميد الوداد الرياضي إبراهيم النقاش ليغيب عن مباراة الإياب إلى جانب أشرف داري الذي حصل إنذار خلال اللقاء، فيما سيغيب من جانب الترجي كل من الداودي والشعلاني.

وعدل النتيجة للوداد اللاعب إبراهيم كومارا في الدقيقة 80 من عمر المباراة ليتأجل حسم المتوج باللقب القاري إلى لقاء العودة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين