الحكم جريشة يعلق على توقيفه لـ6 مباريات بسبب مباراة الوداد والترجي

16 يونيو 2020 - 01:46

أبدى الحكم الدولي جهاد جريشة، تفاجئه بقرار التوقيف الصادر في حقه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، على خلفية مباراة ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت كلا من الوداد الرياضي وضيفه الترجي الرياضي التونسي.

الحكم الدولي المصري وفي أول تعليق، قال لصحيفة " Filgoal" الإلكترونية، إنه حصل على تقييم 10/09 من طرف لجنة الحكام التابعة لـ "الكاف" بعد مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليتفاجئ بعدها بتوقيفه لـ 6 أشهر وحرمانه من المشاركة بإدارة مباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

واعتبر جريشة نفسه مظلوما، متهما جهات معنية باتخاذ قرار توقيفه لمدة طويلة عن قيادة المباراة، رغم أن قراراته كانت محط جدل كبير خلال الفترة الأخيرة، وخرج حكام دوليون وخبراء ليؤكدوا بأنه وقع في المحظور وارتكب أخطاء قاتلة في لقاء نهائي هام، من قيمة دوري أبطال إفريقيا.

هذا ووجهت إدارة الوداد الرياضي بعد 24 ساعة من مباراتها أمام الترجي بالمغرب، خطاباً رسميا إلى "الكاف" وأشعرت أيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالأخطاء التي راح ضحيتها النادي، وحرمانه من هدف صحيح، وأيضاً التغاضي عن ركلة جزاء لصالحه، رغم الاعتماد على تقنية فيديو الحكم المساعد var، إضافة لتحصل لاعبه أشرف داري على إنذار غير مستحق، سيحرمه من اللحاق بالإياب.

جدير ذكره، أن الحكم المصري قاد قبل شهرين تقريباً، مباراة محلية جمعت كلاً من الرجاء الرياضي والجيش الملكي، بـ"كلاسيكو" المغرب الشهير، في إطار الشراكات التي أبرمتها جامعة الكرة والاتحادات الكروية، لتبادل الخبرات التحكيمية فيما بينها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري