أسابيع قبل الكان.. “العمق” ترصد تألق المحترفين المغاربة رفقة أنديتهم

16 يونيو 2020 - 01:46

عرف الموسم الرياضي الحالي تألق العديد من الدولييين المغاربة رفقة أنديتهم سواء الأوروبية منها أو الخليجية ، واستطاع العديد منهم التتويج بالدوريات والكؤوس المحلية مما جعل متابعي الشأن الكروي المغربي يتسألون عن أهمية هذا التتويج في مسار المنتخب المغربي بمنافسات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بمصر.

ولعل أبرز المتألقين هو الثلاثي المغربي الممارس بنادي أياكس أمستردام الهولندي ويتعلق الأمر بكل من حكيم زياش ونوصير مزراوي وزكرياء لبيض والذي بصم على موسم استثنائي انتهى بتتويج الفريق الهولندي بثنائية الدوري والكأس إضافة إلى مغادرة دوري أبطال أوروبا من بوابة نصف النهائي، كما استطاع المغربي عادل تاعرابت التتويج بلقب الدوري البرتغالي رفقة ناديه بنفيكا.

من جانبه استطاع لاعب خط وسط المنتخب يونس بلهندة تحقيق ثنائية الدوري والكأس رفقة ناديه التركي غلطة سراي لينضاف بذلك إلى قائمة المتوجين هذا الموسم، من جانبه توج المدافع المغربي بصفوف نادي ستراسبورغ الفرنسي إسماعيل عنيبة بلقب كأس الرابطة الفرنسية.

عمر القادوري الغائب عن مفكرة الناخب الوطني هيرفي رونار منذ قدومه استطاع من جانبه التتويج رفقة ناديه باوك سالونيكا اليوناني بلقبي الدوري والكأس المحليين ، كما توج المغربيان بنادي غوا الهندي بكأس السوبر الهندي ويتعلق الأمر بكل من أحمد جحوح وزيد كروش.

الدوريات الخليجية هي الأخرى عرفت تواصل تألق المغاربة الممارسين بها فقد استطاع الثنائي المغربي بنادي النصر السعودي نور الدين امرابط وعبد الرزاق حمد الله التتويج بلقب الدوري المحلي، كما توج المهدي بنعطية ويوسف العربي بكأس أمير قطر رفقة نادي الدحيل، أما عصام العدوة فقد حقق الثلاثية رفقة فريقه الكويت الكويتي ويتعلق الأمر بكل من لقب الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مهاجم الوداد السابق يقترب من الدوري الليبي

رحيمي: نطمح للذهاب بعيدا في الأولمبياد ونيل صدارة المجموعة

اتفاق مبدئي بين بايرن ميونخ وويستهام لضم نصير مزراوي