بلهندة يدافع عن رونار: هو الذي سيقرر البقاء أو الرحيل بعد “كان 2019”

16 يونيو 2020 - 01:47

دافع الدولي المغربي يونس بلهندة، المحترف في صفوف نادي غلطة سراي التركي، عن الناخب الوطني هيرفي رونار، وذلك عقب موقفه الغامض من مواصلة المشوار أم الرحيل عن صفوف الأسود، بعد النسخة الـ 32 لنهائيات كاس أمم إفريقيا.

بلهندة وفي حوار خص به موقع "ميديا24" الناطق باللغة الفرنسية، اعتبر رونار من بين المدربين الذين أثروا في بشكل كبير رفقة المنتخب الوطني، خصوصا وأنه تمكن من قيادة المغرب للعودة للمنافسة عبر بوابة كأس العالم، بعد غياب دام لـ 20 سنة، حسب قوله.

وأردف النجم السابق بصفوف دينامو كييف الأوكراني: "جميع اللاعبين لديهم الثقة الكاملة في هيرفي رونار، بالنظر إلى العمل الكبير الذي قام به في الفترة الأخيرة، وأرى بأنه قادر على تقديم الإضافة مستقبلاً أيضاً ".

أما بخصوص الأخبار التي راجت قبل افتتاح الأسود لمشاركتهم، بنهائيات كأس أمم إفريقيا، حول موعد رحليه عن المنتخب، شدد بلهندة بأن الناخب الوطني وحده من سيقرر في مستقبله، متمنياً بأن يواصل رونار مشواره، وهو الموقف الذي قال إن جميع اللاعبين يٌشاطرونه إياه.

ولأول مرة، اعترف بلهندة، بأن لاعبي المنتخب الوطني المغربي كان لهم حديث مع رونار، بعد نهاية كأس العالم في روسيا، بإقصاء المغرب من دور المجموعة بهزيمتين أمام إيران والبرتغال، وتعادل أمام منتخب إسبانيا، قائلاً: " أخبرناه بأننا سعداء معه، وقلنا له بأن يواصل المشوار مع المغرب، وإن شاء الله هاته المرة أيضاً سيبقى لأن تواجده فيه مصلحة للنخبة الوطنية ككل".

يٌشار، إلى أن صحيفة "ليكيب" قدمت تقريراً لها، الأسبوع الماضي، تتحدث عبره عن موعد رحيل "الثعلب" الفرنسي من على رأس الطاقم الفني، وأيضاَ قدمت تلميحاً بخصوص وجهته المقبلة، والتي حسب المصدر ذاته، ستكون الدوري الفرنسي الممتاز "الليغ1".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد