بأغنية “الأمانة”.. جماهير الوداد تخلذ الذكرى 82 لتأسيس ناديها (فيديو)

16 يونيو 2020 - 01:47

تحتفل جماهير نادي الوداد البيضاوي اليوم بالذكرى 82 لتأسيس ناديها والتي تصادف الثامن ماي من كل سنة بأغنية جديدة اختارت لها الأمانة عنوانا.

واختارت مجموعة "الوينرز" لأغنيتها الجديدة عنوان "الأمانة"، حيث تتغنى فيها حول تاريخ النادي وأمجاده وبطولاته واللاعبين القدماء ومساهمة الجمهور في صنع أمجاد وأفراح النادي الأحمر.

وتطرقت الأغنية الجديدة إلى ارتباط الجماهير بناديها وطموحاتهم، معتبرين أنها أمانة تركها الأجداد ووجب الحفاظ عليها من كل الأشياء السلبية التي قد تؤثر على النادي.

وكانت مجموعة وينرز المشجعة لنادي الوداد البيضاوي، أغنية جديدة الشهر الماضي، تنتقد فيها الأوضاع الاجتماعية بالمغرب اختارت لها عنوان “قلب حزين” تطرقت فيها للبطالة والفقر والفساد والهجرة السرية والفساد الإعلامي وسوء وضعية المستشفيات بالمغرب.

وجاءت كلمات الأغنية على الشكل التالي: “يا قلب حزين، يبكي على سنين يا لي ضاعت مني، المستقبل فين، لعمر يزيد والبوفري راه يعاني، تانا اجتهدت وقريت بغيت نخدم ما لقيت. بلادي ما عطاتنيش تعطي للبراني".

وتضيف الأغنية: “أنا مانيش أليز في بلاد الشفارة، ما تحلموش بالبراديس نتلاقاو عند مولانا، في إشارة إلى عدم إحساس المواطنين بالراحة ورغبة الشباب في الهجرة السرية”.

وكانت جماهير الرجاء البيضاوي، قد أطلقت أغنية تتحدث عن واقع الشباب المغربي ضحية المخدرات باستعمال كلمات تعبر عن إقصاء الطاقات الشابة التي فقدت الأمل في المستقبل والتجأت إلى المخدرات لنسيان المآسي التي تتخبط فيها، بالإضافة إلى اختلاس وسرقة الأموال العمومية وتهريب الأموال إلى الخارج.

وعبرت الجماهير في الأغنية عن سخطها من مقتضيات قانون 09/09 والمنع الذي طال الالتراس الكروية واتهام الجماهير بالشغب وتلفيق التهم وتحرير محاضر ملفقة في حق جماهير الرجاء، حسب رأيها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الأوطني الأول

الرجاء يتوصل إلى اتفاق نهائي لضم التونسي هاني عمامو