جامعة الكرة تضع بروتكولا صارما لاستئناف البطولة الوطنية لكرة القدم

23 يونيو 2020 - 08:00

أسفر اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence) مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة عن قرارت حاسمة بشأن استئناف البطولة الوطنية.

وقررت الجامعة في بلاغ لها، إخضاع مكونات الفرق الوطنية للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد، واستئناف التداريب بالنسبة لفرق القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية، ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020 عبر مرحلتين الأولى فردية وتضم 5 لاعبين في نصف ملعب لمدة عشرة أيام والثانية جماعية لمدة 20 يوما.

ودعت الجامعة إلى التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس كوفيد 19، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.

وعن برمجة المباريات المؤجلة أكدت الجامعة أنها ستجرى ما بين 24 يوليوز و8 غشت دون جمهور، مشيرة إلى أن استكمال جولات البطولة الاحترافية (القسم الأول والثاني) الخاصة بالموسم الكروي 2019 /2020 دون جمهور بداية من 12 غشت 2020 على أن تنتهي يوم 13 شتنبر 2020.

وأصفر الاجتماع عن تعيين إداري من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكل فريق من أجل متابعة التدابير المتخذة وإنجاز تقارير في شأنها.

وبخصوص أندية الهواة بجميع فئاتها، فرق العصب الجهوية، فرق البطولة الوطنية للفئات الصغرى، فرق كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، أكدت الجامعة أن التداريب ستجرى ابتداء من 15 يوليوز 2020، بنفس الإجراءات الصحية والرياضية الخاصة بالبطولة الوطنية الاحترافية، على أن تستأنف البطولة الخاصة بهذه الفئات يوم 15 غشت 2020.

وسيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها، وذلك في إطار تعديلات مؤقتة تهدف إلى الحد من تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا، بالإضافة توقيف المباريات لمدة 3 دقائق في كل 30 دقيقة من بداية كل جولة لتجنب الإجهاد البدني للاعبين.

وبخصوص برمجة مباريات البطولة الاحترافية تقرر برمجة مبارتين يوم الجمعة وثلاثة يوم السبت وثلاثة مباريات يوم الأحد، كما أن توقيت المبارياتالسادسة مساء، أو الثامنة مساء والعاشرة ليلا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان يهزم الوداد الرياضي ويرتقي للمركز الثالث

هكذا غادرت مكونات الوداد مقر إقامتها قبل مباراة نهضة بركان

الدفاع الجديدي ضمن قائمة الأندية التي اقتحمها فيروس كورونا