كورونا يضرب الماص قبل مواجهة الزعيم

03 ديسمبر 2020 - 03:30

أظهرت نتائج المسحة الطبية التي خضع لها لاعبو فريق المغرب الفاسي للكشف عن فيروس كورونا، إصابة عدد كبير منهم بالفيروس، ساعات قليلة قبل مباراته الافتتاحية من الدوري الاحترافي أمام ضيفه الجيش الملكي غدا الجمعة.

وكشفت الفحوصات الطبية إصابة 14 فردا من مكونات الماص بالعدوى، من بينهم 12 لاعبا بالإضافة إلى فردين من الطاقم التقني، لتقرر إدارة الفريق إعادة المسحة الطبية مجددا وإخضاعهم للحجر الصحي وفق البروتوكول الذي توصي به وزارة الصحة وجامعة الكرة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد بعثت مراسلة للأندية الوطنية توضح فيها عدم إمكانية مطالبة أي فريق بتأجيل مباراته بسبب انتشار حالات لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه في حال تعذر على أي فريق خوض مباراته بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين أو أي سبب مرتبط بالوباء، فإنه سيعتبر منهزما بنتيجة هدفين دون رد، باستثناء الحالات المتعلقة بالقوة القاهرة غير المرتبطة بوباء "كورونا".

وسمحت الجامعة للأندية بتأهيل 30 لاعبا في فئة الكبار، دون التقيد بعامل السن، بالإضافة إلى لاعبي فئة الأمل، فيما تم تحديد عدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم في ورقة المباراة في 20 لاعبا كحد أقصى، كما أن الأندية ستكون مطالبة بتسجيل 11 لاعبا بينهم حارس مرمى و 4 بدلاء للمشاركة في المباريات، بغض النظر عن اللاعبين المصابين ب''كوفيد 19''.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المودن: تنقلنا لنجيرية من أجل لقب الكونفيدرالية

مدرب الأهلي المصري موسيماني يعرض خدماته على الريان القطري

الركراكي: لا أهتم بأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتداعياته