بعد سلبية تحاليل “كورونا”… الرجاء يعود للتدريبات استعداداً لاستئناف البطولة

25 يونيو 2020 - 09:30

أعلن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن التحاليل الطبية التي أجريت لأغلبية مكونات النادي، من لاعبين وطاقم تقني وطبي و إداري، للكشف عن فيروس جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، جاءت سلبية.

وأجرى نادي الرجاء الرياضي هذه الاختبارات، استعداداً لاستئناف الحصص التدريبية بمركب الوازيس اليوم الخميس، بعد قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعودة منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، التي توقفت بسبب تفشي وباء كورونا.

ونشر الفريق الأخضر تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، معلقا عليها "تشكر إدارة نادي الرجاء الرياضي مجددا المديرية الجهوية لوزارة الصحة على جهودها من أجل إنجاح هذه العملية، كما تعرب إدارة النادي عن متمنياتها بالسلامة للجميع".

يذكر أن فريق الرجاء الرياضي، ويواجه الرجاء الرياضي نادي الزمالك المصري في نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وفي نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال يواجه الإسماعيلي المصري.

وكان وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، قد كشف موعد عودة البطولة الوطنية لكرة القدم إلى الدوران بعد تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنها ستنطلق نهاية شهر يوليوز كما أن استئناف التداريب إبتداءا من الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، "إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع."

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟