رغم استئناف البطولة.. قيمة اللاعبين تواصل التراجع بسبب كورونا

30 يونيو 2020 - 02:00

أدى توقف البطولة الوطنية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد إلى تراجع القيمة السوقية للاعبي البطولة سواء المغاربة أو الأجانب في كافة المراكز وعن مختلف الأندية، حسب الترتيب الذي نشره موقع "transfert market" المختص في القيم السوقية للاعبين.

وتراجعت قيمة حارس الوداد البيضاوي أحمد رضا التكناوتي إلى مبلغ 1,20 مليون أورو، أما مدافع للرجاء البيضاوي بدر بانون فقد تراجعت قيمته إلى مبلغ 1,10 مليون أورو ليصبح بذلك اللاعبان الوحيدان اللذان تتجاوز قيمتهما السوقية مبلغ مليون أورو.

وبخصوص باقي لاعبي البطولة فقد تراجعت قيمة مدافع الوداد البيضاوي محمد الناهيري إلى مبلغ 900 ألف أورو، ثم أشرف داري إلى مبلغ 800 ألف أورو وهي نفس القيمة التي تراجع لها كل من زميله المهاجم إسماعيل الحداد والمدافع الإيفواري الشيخ كومارا، كما تراجع كل من حارس الرجاء البيضاوي أنس الزنيتي وزميله عبد الإله الحافيضي إلى نفس القيمة.

وتراجعت أيضا القيمة السوقية كل من لاعبي النهضة البركانية محسن ياجور والبوركينابي إيسوفو دايو، بالإضافة إلى يحيى جبران لاعب الوداد البيضاوي وسفيان البوفتيني لاعب حسنية أكادير، إلى مبلغ 725 ألف أورو.

وكان وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، قد كشف موعد عودة البطولة الوطنية لكرة القدم إلى الدوران بعد تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنها ستنطلق نهاية شهر يوليوز.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، "إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع."

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة جماهير الوداد الرياضي

إدارة الحسنية تعلن عدم تخصيص أي تذاكر لجمهور الجيش الملكي