أحمد أحمد يكشف موعد الإنتخابات الرئاسية للكاف

01 يوليو 2020 - 05:00

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"عن موعد إجراء الانتخابات الجديدة، رئيسا جديدا للكاف لمدة أربع سنوات مقبلة.

وأكد أحمد في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن الانتخابات ستقام يوم 12 مارس المقبل في موريتانيا على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما.

وأضاف رئيس الكاف "أما بشأن الجمعية العمومية العادية سنعلن عن موعدها في القريب العاجل "، مشيراً إلى أن عمومية الكاف ستقام خلال شهر شتنبر المقبل إذا سنحت الظروف.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" قد حسم أمر تأجيل أو إجراء منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم وذلك بتأجيله إلى غاية سنة2022، والتي كان من المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، في الكاميرون.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2022، على أن تقام كأس أفريقيا للمحليين، في يناير 2021.

قرار التأجيل يأتي بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لحسم مصير بطولات الأندية والمنتخبات بالقارة السمراء، والتي تأجلت بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وجاءت قرارات الاتحاد الأفريقي، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها قارة أفريقيا مثل كل دول العالم، بسبب جائحة كورونا.

وتم خلال الإجتماع إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا إلى الكاميرون 2021، عوضا عن نسخة 2019، التي جرى سحبها منها لعدم استكمال الدولة المضيفة للشروط الواجبة للتنظيم، ونظمتها مصر، صيف العام الماضي، وحسم لقبها المنتخب الجزائري.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال الاجتماع ذاته، عن إجراء مباريات نصف نهائي لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة بالكاميرون، على أن يقام النهائي في الكاميرون أيضا.

وستجرى مباريات نصف نهائي ونهائي الكونفيدرالية، بالمغرب في خطوة مهمة لحسم مصير بطولات الأندية والمنتخبات بالقارة، والتي تأجلت بسبب وباء فيروس كورونا.

وسيتم إجراء الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي من المقرر أن يقام من مباراة واحدة في الكاميرون، خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في الكاميرون، في بشهر سبتمبر، حسبما ذكر أحمد أحمد رئيس كاف في مؤتمر صحفي.

قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها قارة أفريقيا مثل كل دول العالم، بسبب جائحة كورونا.

وسيلتقي الزمالك مع الرجاء، في نصف نهائي دوري الأبطال، بينما تجمع المواجهة الأخرى بين الأهلي والوداد في صدام مغربي مصري خالص.

ولحساب منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم سيواجهة نهضة بركان المغربي جاره حسنية أكادير، ويلعب بيراميدز المصري مع حوريا كوناكري الغيني، لحساب نصف النهائي أيضا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي يسعى لاستغلال تعثر الرجاء الرياضي

حصري.. 15 إصابة نتيجة انهيار مدرج الجماهير في مباراة لكرة السلة بطنجة

كانت تنظم في فرنسا منذ 2012.. مراكش تحتضن الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول