حمد الله: لك الله يا آسفي ومعامل التصبير تعامل العاملات ب”القمع والحكرة”

05 يوليو 2020 - 12:30

جمال أمدوري

تفاعل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مع بروز بؤرة وبائية بمعمل لتصبير السمك بآسفي، حيث تحدث عن الواقع المزري الذي تشتغل فيه العاملات، متهما مشغليهن باستغلالهن كالعبيد.

وقال حمد الله، عبر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي عنونها بـ"لك الله يا آسفي"، إن العاملات بمعامل تصبير السمك، يشتغلن أكثر من 16 ساعة، في حين تحسبن لهن فقط 8 ساعات، مشيرا إلى أنهن يتعرضن للتحرش و"الكريساج".

وأضاف نجم نادي النصر السعودي، قائلا: "كتخرج من الدار في الظلمة وكترجع في الظلمة طرونسبور كار مخرشش أو كاميو مجموعين فيه كتر من 50 وحدة، والأغلبية ديالهم كترجع للدار كتلقى الراجل أو لولاد كيتسناو فلوس المصروف".

وأشار حمد الله، إلى ما سماه بـ"القمع والحكرة" التي يعامل بها العاملات في معامل التصبير، مضيفا بقوله: "قدر الله ما شاء فعل مرضوا هاد لعيالات والبؤرة الرئيسية كانت سبيطار داوهم في كار لبنكرير خسر بيهم في المشاعية".

وزاد الدولي المغربي، "كيفاش أتوقفوا مع هاد الناس غدا قدام الله"، مضيفا أن الله سيحاسب كل واحد من هؤلاء على استغلالهم للعاملات كالعبيد.

يشار إلى أنه تم تسجيل أزيد من 500 إصابة بـ"كورونا" ببؤرة صناعية بمعمل لتصبير السمك بآسفي، وهو ما دفع وزارة الداخلية إلى إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى المدينة، وإخضاع الساكنة لحجر صحي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية