يوم دراسي حول استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة

11 يوليو 2020 - 08:00

نظمت الإدارة التقنية الوطنية، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، يوما دراسيا حول استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة، بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي ببلادنا.

الدكتور سعيد زاكيني، دعا خلال الإجتماع حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى ضرورة احترام البرتوكول الصحي الذي اعتمدته الجامعة بتنسيق مع السلطات المختصة قبل استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة.

من جهته هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة قدم عرضا مفصلا حول طريقة التداريب سواء التقنية أو التكتيكية، التي تتماشى وفق ضوابط وشروط صحية محددة بسبب تفشي الفيروس، حيث دعا إلى ضرورة التزام الأندية بتدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة مع عمليات احتكاك محدودة تماشيا مع قرارات الهيئات الصحية حفاظا على سلامة اللاعبين.

صلاح الدين لحلو، أكد خلال العرض الذي قدمه، أن بعد التوقف الإجباري للمنافسات الكروية إثر تفشي وباء كوفيد 19، أنه من اللازم العودة بشكل تدريجي للتداريب وفق استراتيجية علمية صحية.

وقدم المدرب الذهني الدكتور مجيد برويزين، خلال العرض الذي قدمه العديد من النصائح العلمية لفعاليات كرة القدم داخل القاعة بعد العودة إلى استئناف التداريب، من أبرزها التركيز على الأمور التي يمكن السيطرة عليها، فيما أوضح الحكم الدولي المغربي مصطفى الركيك، في كلمته التعديلات الجديدة التي أحدثها الإتحاد الدولي لكرة القدم، على قوانين اللعبة من أجل سلامة اللاعبين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر