الشرعي يكشف لـ”العمق”: أسباب اختياراته البشرية امام مالي في نصف النهائي

05 يوليو 2023 - 11:00

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، عصام الشرعي، "قدمنا مباراة في المستوى المطلوب ووصولنا إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لا يعني اننا الأفضل والأقوى بل هناك منتخبات قوية"

وأضاف الشرعي في تصريح لجريدة "العمق"، " التغيرات كانت في محلها ونتيجة لطبيعة الإصابات داخل المجموعة كإصاية الصيباري وإيگمان، مشيرا إلى ان المبارة يمكن ان نستفيد منها دروسا كثيرة للمستقبل".

وتابع مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، "المباراة عادت بنا إلى أجواء مونديال قطر 2022 بحماسها واجوائها ولكن الأهم هو تحقيق التأهل للنهائي والألعاب الأولمبية".

وتمكن امس المنتخب الوطني المغربي، من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم واولمبياد باريس 2024 بعد فوزه في مباراة اليوم بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط لحساب نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة أمام منتخب مالي.

المنتخب المغربي كان سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب زكرياء الوجدي في الدقيقة 14 من عمر المباراة، فيما عدل المنتخب المالي عن طريق ممادي ديامبو في الدقيقة 66 من المباراة.

وحسمت ضربات الترجيح 4 مقابل 3 هوية المتأهل بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ليلجأ الحكم إلى الأشواط الإضافية التي تقدم خلالها للمنتخب المغربي بهدف أمين الوزاني في الدقيقة 111، فيما عدل النتيجة للمنتخب المالي إصوفي مايكا في الدقيقة 116.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بكل من علاء بلعروشي، امير ريتشاردسون، زكرياء الوحدي، إسماعيل الصيباري، أسامة العزوزي، يانيس بكراوي، عبد الصمد الزلزولي، ايوب عمراوي، بلال الخنوس، المهدي بوقامير، شادي رياض.

وتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المنافسة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد فوزه أمام الكونغو بهدف دون رد سجله يونس طه في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وفوزه امام غينيا.

وكان المنتخب الوطني المغربي لاقل من 23 سنة، تمكن من الفوز امام منتخب غانا في ثاني مبارياته ضمن منافسات كأس امم إفريقيا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بنتيجة 5 أهداف مقابل، والعبور إلى نصف نهائي المنافسة.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي (اقل من 23 سنة) ضمن حضوره في الدورات الأولمبية لأول مرة سنة 1960 بروما ، ثم بعدها في دورات ميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ولندن 2012، فيما غاب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

يشار إلى أنه ستتأهل المنتخبات الثلاثة المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين

منح مغرية للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد