رقم كبير.. بلقشور يكشف حجم نزاعات الأندية خلال موسم رياضي واحد 

12 يوليو 2023 - 05:00

كشف رئيس العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عبد السلام بلقشور، عن حجم النزاعات في البطولة الوطنية خلال الموسم المنصرم.

وقال بلقشور لإداعة "راديو ماس"، إن عدد النزاعات الرياضية خلال الموسم الحالي وصلات 600 ملف وهو رقم كبير ومخيف حول العصبة إلى محكمة وهي ليس عملنا".

ودعا رئيس العصبة الاحترافية إلى ضرورة توفر الأندية المغربية على مداخيل قارة من أجل تجنب المشاكل المالية التي تعاني منها الأندية المغربية والتي تتسبب في مشاكل مالية".

وتحدث بلقشور على الهيكلة الجديدة التي سيتم إدخالها على المنافسات وشروط المشاركة في المسابقات سواء المغربية أو القارية بالإضافة وأبرزها هيكلة الفريق والتوفر على ملعب.

وأشار بلقشور أنه على مستوى المناديب سيتم إحداث تغيرات فيما يخص المناديب مؤكدا أن مندوب واحد خلال المباراة غير كافي، وأن المناديب سيخضعون لتكوين مستمر بلباس مستمر".

وكان بلقشور أكد عقب انتخابه رئيسا للعصبة خلفا لسعيد الناصيري شهر يونيو من سنة 2022 أن الاحتراف هو السبيل لتطوير كرة القدم، والغاية منه تحقيق الغاية من كرة القدم.

وأضاف الناصيري في كلمة له خلال اشغال الجمع العام العادي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، "إن التجربة المغربية ما تزال في مراحلها الأولى وجهود الجميع تنصب في إطار تطويرها، والهدف لأسمى من الاحتراف يأتى وفق رغبة كبيرة من أجل التأهيل والنهوض بكرة القدم الوطنية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان