لاعبو الكوكب المراكشي يخضعون لفحوصات كورونا

13 يوليو 2020 - 09:33

أكد المختار أركان طبيب فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم أن جل اللاعبين خضعوا لفحوصات كورونا، وطلعت نتائجهم سلبية.

وأبرز أركان في تصريح لجريدة "العمق"، أن لاعبين فقط من أصل 27 لاعبا، كانا بمدينة الدار البيضاء، أجريا الفحص أمس الأحد ولم تظهر نتائجهما بعد.

وكشف طبيب الفريق الذي يمارس في القسم الثاني من البطولة الاحترافية أن الحجر الصحي أثر على اللياقة البدنية للاعبين مع زيادة في الوزن، وهو أمر طبيعي نظرا لتوقف التدرايب والمنافسات الرياضية خلال هذه الفترة، حسب تعبيره.

وأضاف الطبيب أنه بالرغم من استئناف التداريب يوم الجمعة الماضية فقط، مع ثلاث أيام تأخير الى حين ظهور النتائج، فإن جميع اللاعبين لهم الإرادة القوية للعودة إلى لياقتهم البدنية الطبيعية وإجراء المباريات في أحسن الظروف.

وامتنع امبارك نعيم راضي كليا رئيس اللجنة الموقتة المسيرة لفرع كرة القدم الجواب على أسئلة العمق بالرغم من المحاولات المتكررة للاتصال به وعلمه بذلك.

وتحدثت وسائل إعلام عن عجز راضي تأمين مبلغ مالي لإجراء فحص القلب للاعبين، وفق البروتوكول الذي وضعته الجامعة، لاستئناف منافسات البطولة، وأيضا عن أداء مستحقات لاعبين، وديون أخرى.

ويعيش الفريق وضعية صعبة ومهدد بالنزول إلى قسم الهواة، بعد النتائج الهزيلة التي حققها طيلة المباريات التي أجريت في هذا الموسم، في الوقت الذي كان راضي يدافع عبر وسائل الإعلام المسموعة عن عدم استئناف البطولة والاحتفاظ بجميع الفرق في القسم الثاني دون نزول أي فريق.

ويستعد فريق الكوكب المراكشي لخوض المباريات المتبقية، بعدما حددت الجامعة المليكة المغربية، يوم 25 من يوليوز المقبل موعدا لاستئناف الدوري الاحترافي الأول والثاني.

يشار إلى فريق الكوكب المراكشي يحتل المركز 14 برصيد 24 نقطة فقط بفارق 4 نقاط عن المركز ما قبل الأخير، حيث أجرى 22 مباراة، قبل أن يتوقف الدوري الاحترافي في مارس الماضي بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير: مينديز يعرض رونالدو على بوروسيا دورتموند

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي