استعدادا لإستئناف البطولة.. سلبية تحاليل كورونا للاعبي حسنية أكادير

22 يوليو 2020 - 05:00

خضع لاعبو وأطقم تقنية وطبية وإدارية وموظفي ولاعبي فئات الأمل والشبان لنادي حسنية أكادير لكرة القدم، للتحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد للمرة الثانية.

ونشر النادي السوسي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صور اللاعبين وهم يخضعون للتحاليل الطبية، التي جاءت نتائجها سلبية، قبل استئناف البطولة الوطنية الاحترافية، الأسبوع المقبل.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، قال إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع.

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وعن برمجة مباريات كرة القدم، قال فوزي لقجع، "سنكون أكثر صرامة هذه المرة انطلاقة الدوري ستكون يوم 25 يوليوز ، بتصفية كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21 يوم 7 غشت".

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ