البطولة الوطنية.. “كورونا” تتسلل إلى أسوار المغرب الفاسي

22 يوليو 2020 - 02:00

أظهرت نتائج الفحوصات الطبية الثانية التي خضع لها مكونات فريق المغرب الفاسي الممارس في القسم الثاني، تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مصدر مطلع، لموقع "العمق الرياضي"، التحايل المخبرية التي خضع لها اللاعبين والطاقم التقني والطبي قبل استئنافِ البطولة الوطنية الاحترافية، حيث أَسفرت الاختباراتُ عن وُجود خمس حَالات إيجابية، ويتعلق الأمر بكل من المدرب منير الجعواني وثلاثة لاعبين أخرين إلى جانب المعد البدني، في انتظار إجراء فحص ثالث للتأكد من صحة نتائج التحليلات السابقة.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، قال إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع.

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وعن برمجة مباريات كرة القدم، قال فوزي لقجع، "سنكون أكثر صرامة هذه المرة انطلاقة الدوري ستكون يوم 25 يوليوز ، بتصفية كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21 يوم 7 غشت".

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق