رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويصل إلى هدفه 700

09 يونيو 2019 - 08:11

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية بعد أن وصل أمس إلى هدفه رقم 700 طيلة مساره الكروي، بعد الهدف الذي سجله في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بمنتخب أوكرانيا وانتهت بهزيمة المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد. 

كرستيانو رونالدو لم يسبقه إلى هذا الإنجاز من قبل سوى خمس لاعبين ويتعلق الأمر بكل من التشيكي النمساوي بيكان لاعب رابيد فيينا وسلافيا براغ صاحب 805 هدف ، ثم البرازيلي روماريو لاعب فاسكو دي غاما وأيندهوفن وبرشلونة الذي سجل 772 هدف ، إضافة إلى البرازيلي بيليه لاعب سانتوس ونيويورك كوسموس مسجل 767 هدف ، والمجري فرانس بوشكاش لاعب بودابست هونفد وريال مدريد مسجل 746 هدف ، وأخيرا الألماني غيرد مولر لاعب بايرن ميونيخ الذي سجل 735 هدف.

أهداف كريستيانو رونالدو السبعمئة وصل لها من خلال 973 مباراة أي بمعدل 0,72 في كل مباراة ، سجل منها 95 رفقة منتخب بلاده كما كانت حصة نادي بدايته سبورتينغ لشبونة منها 5 أهداف ، و 32 لفريقه الحالي يوفنتوس ، أما نادي مانشستر يونايتد فيحظى بحصة 118 هدف ويستحوذ ريال مدريد على حصة الأسد من أهداف صاروخ ماديرا ب450 هدف.

"الدون" كريستيانو رونالدو كما يحلو لعشاقه مناداته كان متكاملا في تسجيل أهدافه بحيث سجل 442 هدف بقدمه اليمنى ، كما سجل 129 هدف بالقدم اليسرى ، أما الرأس فقد سجل رونالدو به 127 هدف بينما سجل هدفين بمناطق أخرى من الجسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مكافأة أولمبياد باريس 2024 تتسبب في إضراب عمال جمع القمامة

إسرائيل تخطط لتجنب تصويت محتمل في كونغرس “فيفا”

“الفيفا” يعلن استضافة قطر لكأس العرب في النسخ الثلاث المقبلة