فهد موفي: رغم ضمان التأهل سنواجه جنوب إفريقيا بهدف الفوز 

16 يونيو 2023 - 11:00

قال لاعب المنتخب الوطني المغربي فهد موفي، إن الأستعدادات لمواجهة جنوب إفريقيا تسير على أحس وجه وجميع عناصر المنتخب الوطني تغمرها سعادة كبيرة من أجل العودة بنتيجة إيجابية".

وأضاف مدافع فريق بورتيمونينسي البرتغاليفي في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "رغم أن المنتخب المغربي ضمن تأهله لكننا هنا من أجل الفوز في المباراة أمام جنوب إفريقيا وبميدانه".

وكان المنتخب الوطني المغربي إلى مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا صباح الخميس 15 يونيو 2023 قادما إليه من المغرب عبر رحلة جوية مباشرة امتدت لحوالي 9 و30 دقيقة، انطلاقا من مطار الرباط سلا الدولي.

ويستعد المنتخب الوطني للمباراة التي ستجمعه غدا السبت المقبل بمنتخب جنوب إفريقيا برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية السنة المقبلة.

وأجرى المنتخب الوطني أمس الخميس أول حصة تدريبية بمدينة جوهانسبورغ، على أرضية ملعب ستوروك بارك، التابع لجامعة ويتس، بمشاركة جميع اللاعبين المنادى عليهم.

وكان المنتخب الوطني قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، إذ يحتل الرتبة الأولى في المجموعة 11 برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين، متبوعا بمنتحب جنوب إفريقيا بأربع نقاط، فالمنتخب الليبيري بنقطة واحدة.

وأجبر الأحد الماضي منتخب الرأس الأخضر المنتخب الوطني المغربي على التعادل دون أهداف أمام جماهيره، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المنتخب الوطني دخل الأسبوع الماضي تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تحسبا لمواجهة منتخبي الرأس الأخضر (لقاء ودي)، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط اليوم، وجنوب إفريقيا (التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للامم) بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو 2023.

ولهذا الغرض، وجه مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي الدعوة إلى 28 لاعبا؛ ففي حراسة المرمى ياسين بونو، منير الكجوي، المهدي بنعبيد، يوسف مطيع، وفي خط الدفاع أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، اسماعيل قندوسي، أشرف داري، جواد الياميق، عبد الكبير عبقار، فهد موفي، أدام ماسينا.

وضمت اللائحة في خط الوسط، أسامة إدريسي، سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، يوسف مالح، عمران لوزا، حكيم زياش، إلياس الشاعر، سفيان بوفال، فيما خط الهجوم ضم كل من زكرياء أبو خلال، يوسف النصيري، أنس الزروري، وليد شديرة، عبد الرزاق حمد الله، طارق تيسودالي.

يشار إلى أنه وبتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، المُقبل على منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”