لاعبو المنتخب الوطني لكرة السلة يطالبون بعودة منافسات البطولة الوطنية

28 أكتوبر 2020 - 05:00
سفيان رازق صحافي متدرب

نظم لاعبو كرة السلة المغربية صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بالرباط، لتسليط الضوء على الوضعية المزرية التي يعيشونها والمشاكل التي تعرفها اللعبة بعد توقف البطولة الوطنية لما يزيد عن السنتين.

وفي هذا الإطار أكد مصطفى الخلفي لاعب الفتح الرباطي وعميد المنتخب الوطني سابقا، أن المطلب الوحيد للاعبين هوعودة نشاط البطولة الوطنية لكرة السلة، مضيفا أن فترة التوقف أثرت سلبا على اللاعبين وبأن هذه الرياضة فقدت مكانها حيث كانت تعتبر الرياضة الشعبية الثانية بعد كرة القدم بالمغرب.

من جانبه أوضح رضا الغالمي لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة، أن اللاعبين يناشدون الملك محمد السادس لإيجاد حل لمشكل توقف البطولة، مضيفا أن هذا التوقف أثر سلبا على الجانب التقني والاجتماعي للاعبين، باعتبار أن كرة السلة هي مصدر الرزق الوحيد للعديد من اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم بدون مدخول مادي بسبب توقف المنافسة.

يشار إلى أن منافسات البطولة الوطنية لكرة السلة تعرف توقفا منذ سنتين بعد المشاكل التي رافقت تسيير الجامعة الملكية لكرة السلة، وتعيين لجنة مؤقتة ثالثة بعد استقالة اللجنتين الأولى والثانية بعد فشلها في تسيير وحل مشاكل القطاع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوتسال.. صقر أكادير بطلا لموسم القادسية السعودي

أسود الشاطئ يفوزون على منتخب السالفدور

مصدر جامعي: الركراكي يحظى بثقة جامعة الكرة ولا نتفاوض مع أي مدرب آخر