نبيل فقير يبرر اختيار فرنسا بدلا من الجزائر ويكشف سبب فشل انتقاله إلى ليفربول

15 أغسطس 2022 - 09:30

عاد اللاعب الفرنسي لنادي ريال بيتيس نبيل فقير للحديث عن ظروف اختياره لتمثيل المنتخب الفرنسي بدلا من منتخب الجزائر، وقال إن فشل انتقاله إلى نادي ليفربول كان لأسباب بعيدة عما أشيع حينها بشأن إصابة في الركبة.

وكان فقير قريبا من الانضمام لمنتخب الجزائر في فترة المدرب السابق كريستيان غوركوف، قبل أن يقرر الالتحاق بمنتخب فرنسا الذي توّج معه بكأس العالم 2018 في روسيا. وعن تلك الفترة، قال اللاعب البالغ من العمر 29 عاما لصحيفة الغارديان (The Guardian) البريطانية "كان ذلك صعبا جدا بالنسبة لي. وصل والدي إلى فرنسا قبل عام من ولادتي، أمي جزائرية لكنها كانت في فرنسا قبل فترة أطول. كنت أزور الجزائر في كل عام تقريبا. أشعر بكوني فرنسيا وجزائريا".

وتابع اللاعب الذي لفت الأنظار وتألق في صفوف ليون الفرنسي قبل المشاركة لأول مرة مع المنتخب الفرنسي عام 2015: "بعض الناس لا يفهمون أنه يمكنك الحصول على جنسية مزدوجة، ويمكن أن تحب بلدين في وقت واحد. كان الأمر صعبا بالنسبة لي، وكنت صغيرا. الكثير من الناس يقولون فرنسا، والكثير يقولون الجزائر. في النهاية اخترت فرنسا، لكن تلك كانت لحظات صعبة للغاية. هكذا الحياة وأنا لست نادما على أي شيء فعلته".

وأشار إلى أن أول شخص أبلغه بقراره لتمثيل منتخب فرنسا كان والده، وأضاف "لم يكن يريد ذلك. هذا أمر عادي وأنا أفهم ذلك تماما. عائلته كلها هناك، لقد نشأ هناك وحياته كلها هناك. لقد آلمه الأمر قليلا عندما اخترت فرنسا، لكن هذه هي الحياة هناك قرارات، وكان ذلك قراري وأنا أتحمل المسؤولية".

وعبّر اللاعب الذي سجل هدفين في 25 مباراة مع منتخب فرنسا عن إيمانه بالقدر، وقال "الإيمان مهم بالنسبة لي: كل شيء بيد الله، فلا داعي للقلق". وأحال إلى ذلك فشل انتقاله لنادي ليفربول في صيف 2018، وقيل حينها إنه فشل في اجتياز الاختبار الطبي بسبب مشاكل في الركبة، لكنه ينفي ذلك كما ينفي اتهامات وكيل أعماله السابق جان بيير بيرنيز بانهيار المفاوضات مع ليفربول بسبب تدخل عائلته.

وقال فقير "كانت لدي مشكلة مع وكيل أعمالي، هذا كل شيء. لم تكن الأمور واضحة بيني وبينه. لا أريد الخوض في التفاصيل، ولكن كانت مشكلة مع وكيل أعمالي، ولا تربطني به علاقة الآن".

وأضاف "أنا أؤمن بالقدر، كما تعلم إذا لم أوقع لليفربول فذلك لأن بيتيس كان ينتظرني. إنها مدينة جميلة بروح عربية. إنها الحياة. أنا لست نادما على أي شيء. لا أفكر في المستقبل كثيرا. أنا أعيش كل يوم فقط وأحاول الاستمتاع به واللعب".

والتحق نبيل فقير بنادي ريال بيتيس الإسباني في صيف 2019 قادما من ليون الفرنسي، وسجل لاعب الوسط الهجومي 22 هدفا في 118 مباراة مع النادي الأندلسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي