”الفيفا” يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز ”الأفضل”

12 ديسمبر 2020 - 03:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم، وأفضل مدرب، وأفضل حارس مرمى لعام 2020.

وضمت القائمة النهائية المرشحة لأفضل لاعب في العالم، كل من نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويعتبر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة، بعد تتويجه مع العملاق البافاري بالثلاثية التاريخية، الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، إضافة إلى كأسي السوبر الأوروبي والألماني، والحصول على جائزة هداف البوندسليغا ودوري الأبطال.

بينما قاد رونالدو فريقه يوفنتوس للتتويج بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، وحصوله على المركز الثاني في قائمة الهدافين، أما ميسي، فقد حصل على جائزة "البيتشيتشي" لهداف الدوري الإسباني، وحل مع برشلونة في المركز الثاني في الليغا المحلية.

كما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب في السنة، وضمت القائمة كل من مارسيلو بييلسا الذي قاد ليدز يونايتد الإنكليزي للعودة الى الدوري الممتاز، والألمانيين يورغن كلوب الذي قاد فريقه ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد 30 سنة من الغياب، وهانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ والذي يعد المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، بعد تتويجه بالثلاثية التاريخية.

وانحصر التنافس على جائزة أفضل حارس مرمى بين المرشح الأول للجائزة الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، والبرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول الإنكليزي، والسلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

كما سيمنح ''الفيفا'' أيضا إضافة لهذه الجوائز، جائزة أفضل مدرب في فئة السيدات، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأجمل هدف وجائزة اللعب النظيف.

وسيتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى مشجعين استطلعت آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر و9 دجنبر.

وكان من المفترض أن يقام حفل "الفيفا" السنوي لتوزيع الجوائز في 21 شتنبر الماضي في ميلانو، لكنه تأجل إلى الخميس المقبل 17 دجنبر، حيث سيقام في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب تداعيات فيروس كورونا .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول