توافق قطري سعودي حول تنظيم الألعاب الأسيوية بالتناوب

16 ديسمبر 2020 - 09:30

قال حسين المسلم، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، بأن الدوحة والرياض ستتوصلان قريبا لاتفاق على توزيع دورتي الألعاب الآسيوية 2030 و2034 بالتناوب فيما بينهما.

وأكد المسلم في تصريحات تلفزيونية، أنه طرح فكرة أن يكون هناك تفاهم بين مدينة الرياض والدوحة، لتنظم مدينة الألعاب الآسيوية عام 2030، ومدينة أخرى الألعاب عام 2034"، مشيرا إلى قرب تنظيم الدوحة للنسخة الأولى فيما تنظم الرياض النسخة الثانية.

وأوضح المتحدث ذاته، أن قرار المكتب التنفيذي هو الأهم، مضيفا أن تقرير دراسة لجنة التقييم والمتابعة، والتي زارت مدينتي الرياض والدوحة خلال شهر نونبر الماضي، أظهر أن المدينتين جاهزتان.

من جانبه، نفى الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وجود مقترح لإقامة أسياد 2030 بالمناصفة بين الرياض والدوحة لأن لكل دولة، حسب المتحدث نفسه، خططها وبرامجها الخاصة المرتبطة بمشاريعها التنموية المستقلة.

يشار إلى أن  دولة قطر والمملكة العربية السعودية تقدمتا، في أبريل الماضي، بملفين رسميين منفصلين لاستضافة عاصمتيهما دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها عام 2030.

ومن المرتقب أن يتم الحسم في الدولة المستضيفة للألعاب الأسيوية اليوم، في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي تنظمه مدينة مسقط العمانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد البيضاوي: الظلم التحكيمي فاق الحدود..وسنقدم احتجاجا لجامعة الكرة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد عدم اعترافه بدوري السوبر الأوروبي

باعدي رجل مباراة المحلي المغربي ونظيره الرواندي