حميد بريميل.. إطار وطني أتبث تفوق الكفاءات المغربية بالخارج

18 ديسمبر 2020 - 03:30

يتميز المجال الرياضي المغربي بتوفره على طاقات وكفاءات بشرية كبيرة، غير أن المملكة المغربية لا تستفيد من قدراتهم وتجاربهم، ما يدفعهم للتوجه نحو الخارج لإثبات تفوقهم وجدارتهم.

حميد بريميل، نموذج للأطر التدريبية التي تتوفر على خبرة كبيرة في مجال مواكبة المواهب وتأطيرها أكاديميا، ويتميز تكوينه بشهادات ودبلومات على أعلى مستوى، حيث حصل على دبلوم الإعداد البدني من الجامعة الأوروبية بفرنسا، كما حصل على شهادة ''أ'' من الجامعة الفرنسية لكرة القدم، إضافة لدبلوم الدراسات العليا، وشهادة الاتحاد الأسيوي التي تخول له التدريب في البطولات الاحترافية.

وخاض بريميل مجموعة من التجارب التدريبية والأكاديمية، حيث تم تعيينه كمدرب مساعد في نادي السد القطري، وذلك بعد خوضه لمجموعة من التجارب التدريبية في قطر، حيث كانت مهمته الأساسية في النادي تحليل أداء الخصوم، واقتراح الأساليب الدفاعية والهجومية في المباريات بناء على طبيعة الخصوم، مع السهر على تدبير البرنامج التدريبي لمجموعة من الفرق القطرية في الفئات السنية.

كما أشرف بريميل على البرنامج التدريبي للفئات السنية في أكاديمية ''أسباير'' القطرية، التي تعتبر أحد أبرز الأكاديميات على المستوى العالمي، لما تتوفر عليه من إمكانات بشرية ولوجيستيكية، إضافة لانتقائه المواهب الشابة بالأكاديمية نفسها، لتطعيم المنتخبات القطرية بمختلف فئاتها.

وراكم الإطار التدريبي حميد بريميل، مجموعة من التجارب في فرنسا، حيث أشرف على تحليل أداء مجموعة من الفرق الفرنسية في مختلف الدرجات، قبل أن يعرج على نادي أم صلال القطري لبرمجة التدريبات الأسبوعية ومساعدة مدرب الفريق في التعاقد مع اللاعبين.

ويشغل بريميل حاليا منصب مدرب المنتخب الموريطاني لأقل من 17 سنة، كما يشرف على الأطر التدريبية، وتأطير المواهب في مختلف الفئات السنية وتكوينها أكاديميا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي