انتقادات تطال ”الفيفا” بعد منح كلوب جائزة أفضل مدرب في العالم

19 ديسمبر 2020 - 09:30

أثار تتويج مدرب ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب بجائزة أفضل مدرب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، العديد من الانتقادات.

ويرى أغلب النقاد والمتابعين، أن مدرب بايرن ميونيخ الألماني هانز فليك هو من يستحق الجائزة، نظرا لتتويجه بجميع الألقاب والبطولة التي نافس عليها الفريق الألماني، حيث توج بلقب الدوري الألماني، كاس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الألماني والسوبر الأوروبي، في انتظار كأس العالم للأندية الذي سيقام في دولة قطر في فبراير المقبل، فيما قاد كلوب فريقه ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 سنة.

وأعرب المتوج يورجن كلوب عن دهشته بهذا التتويج، وقال في تصريحات عقب فوزه بالجائزة: ''لم أكن أتوقع ذلك، من الواضح أنني لم أكن مستعدا لهذا التتويج ولكن بالطبع يجب أن أقول شكرا لكم وها أنا أفعل ذلك، خاصةً نيابة عن كل طاقم التدريب الخاص بي''.

من جانبه اعترف فليك بإحباطه بعد ضياع جائزة أفضل مدرب من بين يديه، حيث قال: "عندما تدخل القائمة النهائية، فأنت بالطبع تكون راغبا في الفوز، لكن كلوب وفريقه يستحقان هذه الجائزة أيضا".

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن أن فوز كلوب بالجائزة جاء بعد تساويه في النقاط مع هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، والاحتكام إلى تصويت مدربي المنتخبات، هو ما رجح كفة مدرب ليفربول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

تصنيف جديد.. منتخب الأسود يقفز إلى المركز الـ15 عالميا ويتصدر الترتيب قاريا وعربيا

لويس إنريكي مستاء من انهيار إسبانيا أمام اليابان