فوزي لقجع يجري محادثة مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ويدعوه لزيارة المغرب

01 يناير 2021 - 06:15

أجرى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع محادثة تاريخية مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أورن حسون، ونائبه آفي ليفي اليوم عبر اتطبيق Zoom.

ونقل موقع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم جزء من الحوار، حيث افتتح لقجع حديثه قائلا: "أرحب بهذه المحادثة التي كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة. وبفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس لدينا فرصة لتقوية الروابط بين الشعوب أيضا من خلال كرة القدم. وأود أن أدعوكم إلى المغرب للتفكير معا. العمل بيننا وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا ".

كما رد أورين حسون قائلا : "أود أن أشكرك صديقي على المبادرة المرحب بها. نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجمعيات. هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية. لدينا الكثير لنتعلمه منك وأعدك بذلك''.

وأضاف المتحدث ذاته قائلا: ''نشكرك على دعوتك للمجيء إلى المغرب ونرغب في استضافتك وممثلي الجمعية في إسرائيل. لدينا فرصة نادرة ، بفضل التحركات الشجاعة لرؤساء الدول، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم. "المغرب مهم وليس لدي شك في أن ما يبدأ على العشب سيزدهر في كل مكان آخر. بالنسبة لنا ، إنها بداية صداقة رائعة."

وقد عمل آفي ليفي، نائب رئيس الاتحاد الإسرائيلي، وليا بن شتريت، رائدة الأعمال الحية في المغرب، على لقاء الطرفين اليوم.

وكانت بعض التقارير قد أكدت قبل أيام، نية الطرفين إجراء بعض المباريات الودية بين المنتخب المغربي ونظيره الإسرائيلي، وكذا بين الأندية فيما بينها، بهدف تبادل التجارب والخبرات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب