عموتة: هدفنا المنافسة على ”الشان”..والتجربة الإفريقية المعيار الأول لاختيار اللاعبين

08 يناير 2021 - 12:30

قال الحسين عموتة مدرب المنتهب المغربي للمحليين، أن توفر التجربة الإفريقية هو أبرز معيار لاختيار قائمة اللاعبين للمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وأوضح عموتة في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه تم التركيز بالأساس على لاعبي الفرق المشاركة في المنافسات الإفريقية، نظرا لما تستلزمه أمم إفريقيا من لاعبين مجربين، سبق لهم خوض مواجهات في الأدغال الإفريقية.

وأكد مدرب المحليين أنه تمت المناداة على بعض اللاعبين رغم افتقارهم للخبرة الإفريقية، بالنظر للخصاص الذي تعرفه التشكيلة المغربية في بعض المراكز، مشيرا إلى أن روح المجموعة يبقى عاملا مهما لاختيار اللاعبين من عدمه.

وأشار الإطار الوطني، إلى أنه تم الاتفاق مع جامعة الكرة للاعتماد على اللاعبين الأولمبيين بعد نهائيات أمم إفريقيا للمحليين المقبلة، لتجهيزهم لحمل قميص المنتخب الوطني الأول.

وأكد عموتة أن العناصر الوطنية جاهزة للدفاع عن لقبها بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، رغم عدم وصول لاعبي الفرق المشاركة في المنافسات الإفريقية، متمنيا أن تغيب الإصابات عن العناصر الوطنية خاصة مع صعوبة الأحوال الجوية.

وشدد مدرب المنتخب المحلي على أن الهدف من المشاركة في ''الشان''، هو المنافسة وحصد اللقب، مشيرا إلى ضرورة إعطاء أهمية كبيرة للبطولة خاصة مع العلاقات القوية التي تربط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بنظيراتها في القارة.

يشار إلى أن بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين ستجرى أطوارها بالكاميرون في الفترة المتراوحة ما بين 16 يناير 2021 و7 فبراير 2021، وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات: روندا وأوغندا والطوغو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب