بحضور رئيس “الفيفا”..تنصيب عيسى حياتو رئيسا فخريا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

16 يناير 2021 - 08:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تنصيب الكاميروني عيسى حياتو رئيسا فخريا "للكاف"،  بحضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو.

وقدم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإنابة كونستانت أوماري، لوحة تكريم وكرة مباراة رسمية من "الكاف'' لعيسى حياتو، وجاء هذا التنصيب على هامش اجتماع المكتب التنفيدي للاتحاد الإفريقي قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيدية للكاف أعلنت خلال دجنبر الماضي اقتراح تنصيب حياتو على الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومنحه صفة رئيس الكاف الفخري، من أجل تكريمه على السنوات التي قضاها في منصب رئيس الجهاز الكروي بالقارة السمراء.

وشغل عيسى حياتو منصب رئيس الاتحاد الدولي بشكل مؤقت في 8 أكتوبر 2015، بعد إعفاء الرئيس السابق جوزيف بلاتر إثر توقيفه من قبل لجنة القيم التابعة لذات الاتحاد، كما شغل الكاميروني الذي يبلغ 74 سنة، منصب رئيس “الكاف” بداية من سنة 1988، إلى غاية 2017.

وفي جانب آخر، قررت لجنة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، فحص أهلية الترشيحات المستلمة لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي، مشيرة إلى أن  لجنة "الكاف" للحوكمة وباتفاق مع لجنة مراجعة "الفيفا"،تحديد موعد في أقرب وقت ممكن لإضفاء الطابع الرسمي على القائمة النهائية لجميع المرشحين في جميع فئات الانتخابات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي

تشيفرين: دوري “السوبرليغ” مشروع ولد “ميتا”