عموتة: هدفنا التتويج باللقب…ولاعبان فقط سيغيبان عن مواجهة الطوغو

18 يناير 2021 - 11:00

أكد الحسين عموتة مدرب المنتخب المغربي المحلي، أن الهدف من المشاركة بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين هو التتويج باللقب والدفاع عن سمعة الكرة الوطنية.

كما شدد الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراته الأولى بالبطولة أمام توغو، أن العناصر الوطنية قدمت للكاميرون، من أجل التتويج باللقب وليس الدفاع عنه، مشيرا إلى أن ظروف مشاركة المنتخب المحلي في هذه النسخة من "الشان"، مغايرة عن آخر نسخة توج بها المنتخب الوطني، بعد التغييرات التي شملت، على حد تعبيره، اللاعبين والطاقم التقني وحتى الاستعدادات وتوقيت البطولة.

كما اعتبر عموتة أن اختلاف أحوال الطقس بين المغرب، الذي عرف انخفاضاً في درجة الحرارة في الأيام الأخيرة، وبين الكاميرون الذي درجة حرارة ورطوبة عاليتين، لن تشكل حاجزا أمام العناصر الوطنية.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن التغيير في الظروف المناخية، قد يؤثر على التعليمات والخطط التكتيكية، إلا أن العناصر الوطنية والطاقم التقني، على حد قوله، يمتلكان الرغبة والحماس والحافز الشخصي لتجاوز ذلك.

وأوضح عموتة أن المنتخب المحلي سيعاني من غيابين فقط أمام المنتخب الطوغولي، ويتعلق الأمر بعبد الإله الحافيظي وأدم النفاتي، لعدم جاهزيتهما لإجراء المقابلة، مؤكدا أن المباريات الافتتاحية غالبا ما تحسمها تفاصيل صغيرة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي المحلي سيفتتح مواجهاته في كأس أمم إفريقيا للمحليين أمام المنتخب الطوغولي مساء اليوم ابتداء من الساعة الخامسة، لحساب المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات رواندا وأوغندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإعلام البرتغالي: المنتخب المغربي يواصل الحلم بقوة وبراعة

كواليس آخر حصة تدريبية للمنتخب المغربي قبل مواجهة البرتغال

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب