الإعلام السعودي يشيد بتألق بونو مع الهلال ويعتبره من أنجح الصفقات

13 نوفمبر 2023 - 11:00

أشاد الإعلام السعودي بتألق الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، رفقة فريقه الهلال، عقب الأداء المميز الذي قدمه أمام التعاون في منافسات الدوري السعودي، أمس الجمعة.

وأشارت صحيفة "عكاظ" إلى أن المغربي ياسين بونو، واصل تألقه مع فريقه الهلال وواصل تحقيق الأرقام القياسية ، عقب وصوله إلى "الكلين شيت" رقم 7، حيث تمكن الأسد المغربي من الحفاظ على نظافة شباكه من جديد مع فريقه الهلال، وذلك خلال لقاء فريقه أمام فريق التعاون مساهماً في فوز فريقه بهدفين دون رد ضمن الجولة 13 من دوري روشن.

وأضاف المصدر ذاته أن الحارس المغربي بونو تصدى لأكثر من هجمة خطيرة على مرماه مانعا تسجيل أي هدف، مبرزة أن المباريات التي لعبها دون ولوج أي هدف في مرماه كانت أمام الرائد والاتفاق والشباب والأخدود والخليج والفتح والتعاون.

كما حصل بونو قبل انطلاق المباراة على جائزة أفضل حارس مرمى بشهر اكتوبر بعدما نجح في الحفاظ على مرماه نظيفا في أكثر من مناسبة خلال هذا الشهر ومنذ انتقاله لصفوف الهلال بشكل عام.

كما نجح الحارس المغربي في الحفاظ على نظافة شباكه خاليه من اي أهداف في اخر 8 مباريات خاضها مع فريقه بمختلف البطولات.

من جهتها، ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن اسم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، طغى على منشورات الهلاليين عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي.

وأرجع الهلاليون فوز فريقهم إلى بونو الذي تصدى للعديد من الكرات التعاونية الخطيرة، منها هدفان محققان بنيران صديقة، حيث بلغ معدل التفاعل مع المباراة أكثر من 2،8 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثلاث ساعات من نهاية المباراة التي حافظت على صدارة الهلال لجدول الترتيب.

وأثنت مجموعة من التغريدات على الحارس المغربي التي نوهت بحضور بونو واعتبرته “أفضل حارس في الدوري السعودي من دون مقارنة أو نقاش مُنذ قدومه، وأن أي حارس لم يقدم جزءًا من مستوياته وتألق في مباريات كثيرة".

واحتل الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، المركز 13 في ترتيب الكرة الذهبية لسنة 2023، متفوقا على حارس المنتخب الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز، الذي توج رفقة منتخب بلاده بكأس العالم قطر 2022.

وتفوق الحارس الدولي المغربي ياسين بونو على بطل كأس العالم 2022 إيميليانو مارتينيز في الترتيب النهائي للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، حيث احتل مارتينيز، حارس مرمى نادي أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين المركز الـ15 في الترتيب النهائي لأفضل لاعبي العالم من مجلة فرانس فوتبول، علما أن هذا الأخير توج بجائزة "ياشين" لأفضل حارس في العالم.

وكان ياسين بونو الذي التحق بصفوف العملاق السعودي “الهلال” في سوق الانتقالات الصيفية، قاد فريق إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي، كما ساهم في تأهل أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال 2022 للمرة الأولى في تاريخ قارة إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب