احتمال ضعيف يؤهل أسود اليد للدور الثاني من بطولة العالم

18 يناير 2021 - 05:00

يخوض المنتخب المغربي لكرة اليد آخر مبارياته في الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بمصر، أمام نظيره الإيسلندي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة، مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة والنصف.

وللتأهل للدور القادم، سيكون المنتخب المغربي ملزما بالفوز على إيسلندا بحصىة تتجاوز فارق 14 هدفا، مع انتظار هزيمة المنتخب الجزائري أمام نظيره البرتغالي، التي ستقام  في السادسة مساء، حتى يضمن أسود اليد احتلال المركز الثالث والتأهل للدور الثاني من البطولة، علما أن المحتلين للمراكز الثلاثة الأولى سيضمنون عبورهم للدور الثاني.

وانهزم المنتخب الوطني في المباراة الأولى أمام نظيره الجزائري بفارق هدف وحيد بعدما فرط بتقدمه في النتيجة بفارق مريح لغاية الأنفاس الأخيرة من المباراة، كما لم يقو علة مجاراة قوة المنتخب البرتغالي في ثاني المواجهات رغم تقدمه في أغلب فترات الشوط الأول.

وتُوجَّه للمنتخب المغربي انتقادات كثيرة، بسبب تفريطه في تقدمه، وعدم قدرته على مجاراة نسق خصومه في الأشواط الثانية من المواجهات، حيث برر بعض المتابعين ذلك، بضعف اللياقة البدنية وافتقاد التركيز حتى نهاية المباريات.

يشار إلى أن أحسن رتبة احتلتها العناصر الوطنية هي الرتبة 17، والتي حققها المنتخب في بطولة العالم سنة 1999 التي أقيمت بمصر، كما تعتبر المشاركة في النسخة الحالية هي الأولى من نوعها منذ دورة 2007 التي أقيمت بألمانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السلامي: مواجهة اتحاد سيدي قاسم لم تكن سهلة

بين مالانغو: حققنا الأهم وأريد المساهمة رفقة الرجاء في مباريات أخرى (فيديو)

كأس العرش.. الجيش الملكي يهزم اتحاد طنجة ويضرب موعدا مع الرجاء