“كان ساحل العاج”.. 4 لاعبين مغاربة في التشكيلة المثالية للكاف لدور المجموعات

26 يناير 2024 - 12:30

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج إلى غاية 11 فبراير المقبل.

واختار "الكاف" 4 لاعبين مغاربة في التشكيلة المثالية لدور المجموعات، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيمن، أشرف حكيمي، والمدافع الأوسط، نايف أكرد، ومتوسطي الميدان، سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي، فيما غاب حارس المرمى، ياسين بونو، رغم تلقيه لهدف واحد، ودون حضور أي لاعب مغربي في خط الهجوم.

وشهدت التشكيلة المذكورة حضور 3 لاعبين من المنتخب السنغالي فضلا عن لاعبين من غينيا الاستوائية ولاعب واحد من كل من أنغولا والكونغو الديمقراطية.

ونجح المنتخب الوطني المغربي في إنهاء دور المجموعات متصدرا للمجموعة السادسة بعد تغلبه على نظيره الزامبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس الأربعاء، على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

وفيما يلي التشكيلة المثالية من "الكاف":

حارس المرمى: خيسوس أوونو (غينيا الاستوائية)

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب) - خاليدو كوليبالي (السنغال) - نايف أكرد (المغرب) - أرتور ماسواكو (الكونغو الديمقراطية)

خط الوسط: عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط (المغرب) - لامين كامارا (السنغال)

خط الهجوم: جيلسون دالا (أنغولا) - إسماعيلا سار (السنغال) - إيمليو نسوي (غينيا الاستوائية)

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يوسع الفارق في صدارة البطولة بانتصار قاتل أمام اتحاد طنجة

الوداد يودع عصبة الأبطال رغم الانتصار وسيمبا يرافق أسيك ميموزا لربع النهائي

البنزرتي يعلن تشكيلة الوداد الرسمية لمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري