أجمل لاعبات العالم (ح2): “أليكسيا بيتيلاس” صانعة ألعاب برشلونة وإسبانيا (صور)

29 يناير 2021 - 10:30

تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وتحظى باهتمام الملايين من المتتبعين عبر القارات الخمس، ويهتم المشجعون بكل ما يرتبط بالفرق والنجوم. خلال هذه السلسة، تستعرض “العمق” عبر 10 حلقات بالصور، لمحة عن 10 لاعبات من فرق عالمية، صنفهن موقع الرياضة العالمي planet.fr، كأجمل لاعبات العالم:

لمحة عن مسيرة اللاعبة Alexia Putellas :

إسمها الكامل هو أليكسيا بتيلاس سيغورا، وبالإسبانية Alexia Putellas، من مواليد 4 فبراير 1994، ببلدة  Mollet del Vallès, التي تبعد عن مركز مدينة برشلونة بحوالي 25 كلم شمالا، يبلغ طولها 1،73م، ووزنها 67 كلغ، ومركز لعبها وسط الميدان الدفاعي.

بدأت في ممارسة كرة القدم منذ سن مبكرة، واستطاعت اقتحام قلعة البارشولنيات من بابها الواسع، وتلعب حالياً لنادي برشلونة الإسباني الدرجة الأولى، كما لعبت في دوري أبطال أوروبا.

حققت اللاعبة أليكسيا بطولة واحدة وكأس وطنية واحدة، كان لها هدف في نهائي كأس عام 2013، تصدر عناوين الصحف الإسبانية، ولعبت سابقاً لنادي إسبانيول الإسباني، ونادي ليفانتي الإسباني، كم شاركت في انتصارات المنتخب الإسباني في عام 2010 و 2011، في كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عاما.

تعتلي اليوم صدارة اللاعبات الأكثر تهديفا في تاريخ برشلونة لكرة القدم النسوية، واجتازت اللاعبة صونيا، وتكمن خطورتها في تنفيذ الضربات التابثة.

وبداية الموسم الرياضي الحالي، تمكنت عميدة برشلونة أليكسيا، رفقة كتبيتها اكتساح فريق سيدات ريال مدريد برباعية نظيفة، أكتوبر الماضي، في افتتاح منافسات الدوري الإسباني للسيدات لموسم 2020/2021.

وحملت أهداف برشلونة توقيع كل من باتريشيا جويجارو، ليكي مارتينز، أليكسيا بتيلاس، وبابيت بيتر بالخطأ في مرمى فريق، واعتبر هذا اللقاء هو  الكلاسيكو الأول في التاريخ بين الفريقين، حيث كان هذا الظهور الأول على الإطلاق لفريق سيدات ريال مدريد الذي تأسس حديثا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“فيفا” يطلق منصة رقمية متخصصة لكأس العالم للأندية 2025

الرجاء والوداد يتجهان للاستئناف ضد عقوبات لجنة التأديب

اتفاقية شراكة تجمع بين الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور ونادي اشبيلية الإسباني